كنا قد حصلنا على تأكيد رسمي أمس عن طريق تويتر بأن الجيل الثامن من ألعاب جمع الوحوش بوكيمون الشهيرة Pokemon Sword\Shield قد تمكنت من بيع 6 مليون نسخة في نهاية الأسبوع الماضي، و أن اللعبة تمكنت من بيع 2 مليون نسخة في اليابان. و للمقارنة مع الأجزاء السابقة فإن الجيل السادس Pokemon X/Y تمكن من بيع 4 مليون نسخة في 3 أيام، أما الجيل السابع فقد تمكن من بيع 7.2 مليون نسخة خلال 12 يوماً و هو اللعبة الأسرع مبيعاً في تاريخ Nintendo، مما يعني أن Pokemon Sword\Shield الآن هي إما ثاني أسرع لعبة مبيعاً في تاريخ ننتندو أو أنها قد تُصبح الأولى.

حسناً، نحصل على المزيد من التفاصيل حول مبيعات اللعبة، حيث أكّدت ننتندو أمريكا في بيانٍ رسمي أن اللعبة قد تمكنت من بيع 2 مليون نسخة في السوق الأمريكي أيضاً خلال 48 ساعة من الإطلاق فقط، و بذلك فإن هذا الإصدار هو الإطلاق الأعلى تحقيقاً للربحية في تاريخ السلسلة نظراً لبيع اللعبة بسعر 60$ على عكس الأجزاء السابقة التي كانت تُباع بسعر 40$. ألعاب الننتندو سويتش تواصل تحطيم الأرقام القياسية لشركة ننتندو.

المُدهش في هذه الأرقام أنها تُمثل المبيعات المُباشِرَة إلى الزبائن (sell through) رقمياً و فيزيائياً، و ليس الكمية التي شحنتها ننتندو إلى المتاجر (sell in) و التي ستكون أعلى من 6 مليون نسخة بلا شك و بفارقٍ كبير مع استعدادات المتاجر للجمعة الأسود و لموسم العطلات المسيحية، و لذلك نعتقد أن رقم مبيعات اللعبة الذي يضم شحنتها إلى المتاجر و الذي ستكشف عنه ننتندو في تقريرها المالي في يناير سيكون ضخماً جداً.

شارك هذا المقال