أهلاً بكم

 hellblade عبارة عن لعبة مستقلة مقدمة من  فريق التطوير الطموح  Ninja Theory بالرغم من صغر الفريق و محدودية ميزانيتهم  إلا أنهم يريدون من لعبتهم  أن تنافس الألعاب ذات الميزانية الضخمة !

فهل  نجح الفريق في تحقيق ذلك ؟

أتمنى أن أتمكن من تقديم الإجابة من خلال مراجعتي السريعة  للعبة

معلومات عن اللعبة 

 hellblade senua’s sacrifice  تأتينا من فريق  Ninja Theory الذي يقف خلف بضعة عناوين مهمة مثل Devil May Cry و Heavenly Sword … طول اللعبة مابين 6-7 ساعات و متوفرة الآن رقمياً فقط و  بسعر 30$ دولار على steam والـ ps4  وأيضاً مترجمة باللغة العربية 

hellblade__senua_s_sacrifice_icon__2__by_malfacio-db8livd

الـقـصـة

القصة تأخذنا في مغامرة أو رحلة سوداوية مع  شخصية Senua محاربة الفايكنق والمصابة بمرض الذهان  أو الـPsychosis والذي يجعلها تمر بتهيؤات بصرية وسمعية ..  الأحداث مبنية على الثقافات الإسكندنافية والآساطير  كالـ gods الإغريقية .. وغيرها من الخرافات ,

(بدون حرق) القصة  فريدة ومميزه جداً ومقدمة بسرد مذهل و تشد اللاعب للإستمرار في اللعب و التلهف لمعرفة المزيد .

2oyjWbM

أسلوب اللعب

القتال/ عبارة عن Hack & Slash بسيط و واضح و بدون أي تطورات أو تغيرات  أثناء التقدم في اللعب , بطلة اللعبة Senua ستقوم بمقاتلة  مجموعة من الأعداء  الذين يظهورن من حين لآخر في أوقات غالباً تكون غير متوقعة ، لكن يعيب الأعداء ذكائهم الإصطناعي المتوسط ، فطريقة الهجوم متوقعة ويمكنك القضاء عليهم بسرعة، لكن الأمر قد يطول كلما زاد عدد الأعداء زادت فرصة الخسارة  , هناك تكرار في الأعداء والذي يكون مزعجاً في أغلب الأحيان و لكنة في بعض الأوقات يكون حماسي جداً  وخصوصاً مع الخوف من الخسارة ! , وذلك بسبب نظام العقوبة المبتكر والذي سيعيدك من البداية إذا خسرت أكثر من مرة ! . . و أرى أنها فكرة عبقرية و جريئة وأعجبت بها

maxresdefault (1)

الرسوم والأصوات

رسوم اللعبة بإختصار هي من أفضل ماشاهدته في هذا الجيل و خصوصاً جرافيكس و أنميشن  الشخصية الرئيسية Senua .. والذي لم أشاهد لعبة تقدم هذا المستوى العالي من الإتقان في تمثيل وتجسيد الشخصية ! .. يمكنك الإحساس بالشخصية ومشاعرها حتى لو لم تنطق حرف واحد , التمثيل الصوتي كذالك كان غاية في الروعه و خصوصاً إذا كنت تستخدم سماعه محيطية والتي ينصح بها في كل مرة تشغل فيها اللعبة .. وذلك بسبب أصوات الأرواح التي ترافق الشخصية أثناء الرحلة و التي أعطت تميزاً قوياً للعبة وميزتها عن غيرها من الألعاب .

C8PKlyiV0AAsg2z

الألغاز

  الألغاز أيضاً كان لها وجود قوي في hellblade و هو من أكثر الأشياء التي فاجأتني في اللعبة ! ,  الألغاز غالباً تطلب منك إيجاد رموز مخبئه في أنحاء الخريطة و بالتالي تجد نفسك مجبوراً على التجول والبحث في كل مكان لتتمكن من إيجادها , أعجبني تنوع البيئات والطرق المختلفه لحل هذه الرموز فهي مقدمة بطريقة ذكية و ممتازه جداً .

hellblade-senua-sacrifice-puzzles-738x410.jpg.optimal

ـــــــــــــــــــــــــ(التقييم النهائي)ـــــــــــــــــــــــــ

hellblade  من الألعاب التي فاجأتني في هذا الجيل !

قصة رائعة  مع قتال مرضي و الغاز ممتازه مقدمة برسوم غاية في الجمال

أستطيع أن أرى المغامرة أو المخاطرة التي قام الفريق بإتخاذها في صنع هذه اللعبة ! , و بالنسبة لي فانا ممن يرحب بهذا النوع من المخاطرات , وأتمنى أن أرى المزيد من الجرأه والتجارب أو الأفكار الجديدة في عالم الألعاب .

التقييم ( 8.5/10 )

hellblade  نجحت في تقديم تجربة جديدة فريدة ومميزه  عجزت بعض  ألعاب الميزانيات الكبيرة  عن تقديم شيء مشابه  أو حتى مقارب لمستواها , و أنصح بعدم تفويتها وخاصة لمن يحب هذا النوع من الألعاب .

اتمنى أن تكون المراجعة نالت على إعجابكم  وإلى اللقاء بكم في مقال آخر بإذن الله

. . . .. …. . .. .

شارك هذا المقال