YvesGuillemot610

بالتأكيد تعرفون جيداً Yves Guillemot رئيس ومؤسس شركة Ubisoft الفرنسية والعملاقة لألعاب الفيديو. Yves Guillemot ومن خلال حديث له مع الإعلاميين في سنغافورة، أكد بأنه يعتقد أن الألعاب بنموذج الخدمة (أي الألعاب التي تتحدث محتوياتها وتتطور مع مرور الوقت) ستقوم بتوسعة السوق ولن تجعل الدخول إليه أصعب.

وسائل الإعلام سألت Yves Guillemot عن ازدحام السوق بهذا النوع من الألعاب، على سبيل المثال وحتى تنجح لعبة مثل Skull & Bones في الحفاظ على اللاعبين لفترة زمنية طويلة، عليها أولاً أن تقنعهم بشرائها والتوقف عن لعب ألعاب أخرى بنفس النموذج مثل Destiny أو Overwatch أو The Division.

Yves Guillemot أجاب بأن هناك تنوع كبير في اللاعبين والأمر ليس عبارة عن مواجهة لعبة ضد لعبة أخرى.. Yves Guillemot يعتقد أنهم سيقومون بزيادة عدد اللاعبين الذين يرغبون بلعب هذا النوع من التجارب.

سوق الألعاب أيضاً في مرحلة توسع حيث باتت ألعاب الفيديو تصل لعدد أكبر من الأسواق، والألعاب أيضاً أصبحت أرخص من السابق بنظر Yves Guillemot… كمثال في الماضي كنت تدفع 60$ على شراء لعبة عمرها 15 ساعة وهذا يعني 4 دولارات للساعة الواحدة، أما الآن فأنت تدفع 60 دولاراً وتلعب 200 ساعة ببعض الألعاب إن شئت، وهذا يجعل اللاعب في نظر Yves Guillemot على استعداد لشراء عناوين عديدة من هذا الصنف حيث أصبح حجم استثماره أقل، إن كان يملك الوقت لذلك.

Yves Guillemot علق بشكل إيجابي أيضاً على سنغافورة، وذكر بأن البلاد تتحدث اللغة الإنجليزية، الانترنت بها سريع جداً وهناك كفاءات تقنية عالية، بانداي نامكو موجودة أيضاً في سنغافورة وعدد من المطورين المستقلين، وبعض البلدان في شرق آسيا هي من أفضل الأماكن لصنع ألعاب عالية الجودة.

شارك هذا المقال