npd-656x266

قدمت وكالة NPD المتخصصة في بحوثات السوق الأمريكي تقريرها الشهري لمبيعات شهر آبريل. كنا قد عرفنا سابقاً أن جهاز ننتندو الهجين سويتش قد تمكن من بيع 280 ألف جهاز ليتصدر مبيعات الشهر وكنا قد عرفنا أن جهاز ننتندو المحمول 3DS قد باع نحو 68 ألف جهاز. على صعيد الألعاب عرفنا أن Mario Kart 8 Deluxe تصدرت المبيعات بواقع 550 ألف وحدة فيزيائيا ورقميا فيما أتت أسطورة زيلدا: نفس البرية في المركز الثالث.

حسنا، على صعيد الأجهزة هذا الشهر كان جيداً جداً لشركة ننتندو، حيث كان الجهاز الثاني على صعيد المبيعات في الأسواق الأمريكية ليس البلايستشيشن4 ولا الإكس بوكس بل جهاز ننتندو الكلاسيكي NES Classic Edition والذي تم التأكيد على إيقاف إنتاجه بصورة رسمية.

المبيعات الكلية وصلت إلى 636 مليون دولار ونمت بنسبة 10% عن نفس الفترة من العام الماضي. مبيعات الأجهزة وصلت إلى 195 مليون دولار مع نمو كبير وصل حتى 37% ولا شك أن جهاز ننتندو الجديد له الفضل الأبرز في هذا النمو. مبيعات الألعاب المنزلية وصلت حتى 304 مليون دولار فيما وصلت مبيعات ألعاب الحاسب الشخصي إلى 11 مليون دولار فقط وبانخفاض كبير وصل إلى أكثر من 57%. أخيراً فإن الإكسسوارات قد باعت بعائدات 125 مليون دولار.

على صعيد الألعاب أتت القائمة كالتالي:

Mario Kart 8 Deluxe*
Persona 5*
The Legend of Zelda: Breath of the Wild*
MLB 17: The Show
Tom Clancy’s Ghost Recon: Wildlands
Grand Theft Auto V
Mass Effect: Andromeda
NBA 2K17
Overwatch**
Call of Duty: Black Ops II

بيرسونا 5 أتت في المركز الثاني ولا نعتقد أننا شاهدنا ثلاثة ألعاب يابانية تتصدر مبيعات السوق الأمريكي منذ سنوات طويلة جداً. الألعاب اليابانية جققت نجاحات كبيرة في الأسواق الأمريكية في العام الحالي وهذه الظاهرة استمرت في شهر آبريل. المحلل Mat Piscatella ذكر أن سلسلة ماريو كارت هي سلسلة السباقات الأكثر نجاحاً على صعيد تجاري في تاريخ سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك هذا المقال