Tim-Sweeney

لا تنقضي بضعة أشهر دون أن يقوم Tim Sweeney رئيس شركة Epic بمهاجمة مايكروسوفت ونظام التشغيل Windows 10، محذراً من القيود التي تعتزم مايكروسوفت – برأيه – فرضها على المستهلكين. Tim Sweeney كان قد تنبأ بأن مايكروسوفت ستعمل على تعطيل متجر Steam على نظام الويندوز من خلال التحديثات على مدار 5 سنوات.

“تيم سويني” هاجم نسخة من الويندوز 10 هي نسخة Windows 10 Cloud، وهي نسخة سحابية تنوي مايكروسوفت توفيرها دون رسوم ترخيص لمصنعي أجهزة الحواسيب والحواسيب المحمولة من الفئة الدنيا لتقليل التكاليف. هذه النسخة لن تتمكن من تشغيل ألعاب Win32 من متجر ستيم أو التطبيقات بصورة عامة ولن تستطيع عن طريق هذه النسخة سوى تشغيل التطبيقات المرخصة من متجر الويندوز ومنصة UWP.

المستهلكون بالطبع سيكون لديهم الخيار لترقية النظام من أجل استخدام تطبيقات Win32 لكن تيم سويني يعتقد أن مايكروسوفت في طريقها لفرض هذه النسخة على المستخدمين، وتيم سويني شبه العملية ببرمجيات الجريمة الإلكترونية Ransom Ware التي تقوم بقفل حاسبك الشخصي ولا تتمكن من استخدامه إلا بعد دفع فدية!!

تيم سويني يقول أن مايكروسوفت ستقوم ب”سرقة” و”اختطاف” مكتبة ستيم التي تملكها، أو برامج مثل Unreal Engine و Unity والمايا ولن تعيدها إليك إلا عندما تدفع “الفدية” لمايكروسوفت! بإمكانكم الاطلاع على تصريحات تيم سويني عن طريق خدمة التواصل الاجتماعي تويتر في الأسفل:

شارك هذا المقال