قبل يومين حصل لاعبي كيلر انستنكت على المقاتل كيلقور كأحدث شخصية مضافة للعبة وكعادة فريق التطوير بمناسبة صدور شخصية جديدة يقوم بإستعراضها وفك خباياها للاعبين لتمكينهم من التمرس بها أثناء اللعب. التقرير موجودٌ اليوم لإبراز بعض إمكانيات الشخصية الرئيسية نأمل بأن يكون مفيداً ولنبدأ أولاً بالتعرف على ضيفنا Kilgore من هو كيلقور ؟

img_6463لم يبدأ تاريخ منظمة ألتراتيك ومشاريعها المجنونة منذ 20 عاماً مضت بل بدأ منذ مدة أطول من ذلك بكثير قد تمتد لـ 100 عام، خلالها قامت بالكثير من التجارب المبنية على فكرة استبدال الإنسان بالآلة التي لا تبلى، لا تمرض ولا تموت … أحد تلك المشاريع الطموحة كان مشروع المقاتل الآلي والناجح فولقور الذي وصل لنسخته الثالثة في الريبوت الحالي للعبة، لكن هذا النجاح أتى على حساب العديد والعديد من النسخ الفاشلة والتي اضطرت الشركة لإعدامها بسبب مشكلة داخلية تتسبب بإرتفاع حرارة الآليين وتعطلهم.

Kilgore كان النسخة الأولية والفاشلة من مشروع فولقور، وقد تم التخلص منه بحسب معلومات ألتراتيك لكن الحقيقة بأنه كان محظوظاً بالبقاء كل تلك السنين وقد أعاد تفعيل نفسه ذاتية بطريقةٍ ما، الأمر الذي لم يكن من المفترض حصوله ليثير الرعب بالعالم الخارجي مما أضطر ARIA رئيسية منظمة ألتراتيك من طلب العون من فريق أبطال اللعبة للقبض عليه وإعادة برمجته للإستفادة منه. تسليح كيلقور يأتي بمدفع رشاش بكل يد عوضاً عن الشفرات الليزرية التي يتحلى بهما فولكور وذلك لإختلاف التقنية المستخدمة بتطويرهما لتباعد الفترة الزمنية . هكذا تعرفنا على كيلقور ومن أين جاء والآن إلى الحلبة

img_6425

قد يتبادر للمشاهد بأن الشخصية مطابقة لفولقور مع إختلافات طفيفة لكن العكس تماماً ما يحصل هنا فجميع وظائف الأزرار والأنميشن للشخصية وسرعاته وحتى مديات القفز جميعها مختلفة كلياً عن فولقور ما عدا وظيفة زر اللكمات الخفيفة قد تكون مشابهة. تصنيف كيلقور القتالي Zoner أي “بعيد المدى” لذا كأشباهه من المقاتلين، كليسياس، كان-را وكاراقوس … ليس من الحكمة الإندفاع بالهجوم نحو الخصم بل يُفضل إستغلال كافة ضرباته البعيدة المدى لتشكيل سلسلة تكتيكات قتالية تربك الخصم ولا مانع من انتهاز بعض الفرص بالهجوم عن قرب بعدها.

أسلحة الرشاشات الآلية هي ما تؤمن لكيلقور الهجوم والتكتيك من بُعد فبالإمكان الإطلاق بأي إتجاه يرغب به ولأي غرض كان، فيستطيع تدمير كرات الخصوم النارية وإيقاف ضررها أو الإندفاع كالوحش نحوها وإختراقها برشاشه ومفاجأة الخصم أو لإسقاط مختلف الخصوم بالجو حتى من يتحلون بالإرتقاء العالي كساديرا وكاراقوس الذين يصعب على بقية المقاتلين التعامل معهم جواً. بالإمكان أيضاً دمج الرشاشات مع المسكات أو إصابة الخصوم المستلقين على الأرض لتشكيل ضربات متتالية تفاجؤهم لصعوبة توقعها. لكن الضريبة من استهلاك الرشاشات هي بإرتفاع درجة حرارة كيلقور مما سيتسبب لإنبثاق ألسنة اللهب منها كما نشاهد بالصورة.

img_6427

سيحتاج إلى 12 ثانية لتبريد جسده مجدداً، أثناء ذلك ستنخفض مديات الإصابة لأسلحة الرشاش والصواريخ لديه وقد لا تصل لهدفها لكن بالمقابل ستكتسب قوة إضافية في حال مست الهدف بسبب اللهب المنبثق منها والذي سيساعد بزيادة الضرر بشكل كبير. يستطيع كيلقور تقليص مدة التبريد بإستهلاك عمود طاقة لتطبيق ضربة Chain gun barrage ووظيفتها الأساسية تبريده إذا سخن ليتمكن من القتال عن بُعد مجدداً حيث أن المسافات الطويلة مهمة للمقاتلي بعيدي المدى. الغريزة الخاصة بكيلقور تكسبه ميزة السخونة دون التأثير على مدياته مما يجعل استغلال أسلحته أكثر فتكاً أثناء تفعيلها “الغريزة”.

قد تكون ضربات كيلقور محيرة بالنسبة للاعب كونها تبدو بلا فائدة فعلية للقتال وبماذا ممكن أن تخدمه ؟ الحقيقة بأن جميعها ذات فائدة ومصممة بعناية لتلبية غرض خاص بها لتمنحه أسلوبه الخاص، ضربة Shadow Metal ball غرضها إعادة التقاط الخصم جواً مما يعني إمكانية الإستفادة منها بدمجها مع مسكة أو “أوبر كت” لإلتقاط الخصم وتشكيل سلسلة ضربات متتالية عليه بينما لن تؤدي أي وظيفة في حال تطبيقها على خصم واقف. زر LT يحاكي ضربة فولقور بالتنقل لكن مع كيلقور لا ينتقل بل يبقى مكانه “كونه آلي قديم بالطراز” لكن يمكن الإستفادة منها بتفادي ضربات الخصمون سواء الخفيفة أو القوية بضغطه بالتوقيت بالمناسب.

img_6465

فريق التطوير اجتهد لمنح الشخصية أسلوباً يكسب تجربته الشعور بمدى قِدم الشخصية “بعالم اللعبة” مقارنة ببقية الشخصيات خصوصاً مقارنة بالنسخة الأحدث والمتطورة منه فولقور. حقيقة بعد العديد من النزالات بإستخدام كيلقور ثم العودة للقتال بفولقور كان شعوري أشبه بالإنتقال من سيارة قديمة إلى سيارة جديدة فاخرة ومريحة من شدة الإختلافات بين الشخصيتين !

نأمل بأن التقرير غطى الجوانب الرئيسية من شخصية كيلقور وساهم بإزالة بعض الغموض بخصوص تكتيكاته، نذكر بأن الموسم الثالث قد انتهى والشخصية يعتبر DLC بقيمة 10 دولار نصفها يذهب لدعم بطولات الرياضة الإلكترونية للعبة للأسف ليس أسعد ما يمكن سماعه لكن إن كنتم مهتمين بأسلوب الشخصية القتالي فلن يخذلكم حتماً.

شارك هذا المقال