capcom

من خلال تقرير كابكوم السنوي حصلنا على العديد من التفاصيل المتعلقة بمستقبل الشركة وسياساتها للفترة القادمة. منذ 2012 وحتى اليوم أضافت شركة كابكوم 500 موظف جديد وستستمر الشركة في التوسع خلال السنوات القليلة القادمة. كابكوم تعتزم إضافة 500 موظف إضافي بحلول العام 2020 من خريجي الجامعات والشباب. كابكوم باتت أكثر حرصاً على تنويع موظفيها و20% من مطوري الشركة حالياً من الجنس اللطيف.

كابكوم كما أخبرناكم سابقاً تعتزم إعادة بعض من سلاسلها القديمة إلى الواجهة مُجدداً، وإن لم يتم تحديد أسماء بعينها. بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة ترى عدة مجالات للتوسع منها مجال الرياضة الإلكترونية والأونلاين وألعاب التصويب.

أقسام كابكوم الداخلية تتكون حالياً من 3 أقسام رئيسية. القسم الأول يهدف إلى التركيز على المحتوى العالمي وهو مسؤول عن تطوير ألعاب Resident Evil. القسم الثاني يُركز على اللعب عبر الشبكة والعنوان الرئيس لديه هو سلسلة Street Fighter. القسم الثالث في الشركة يُركز على المحتويات المخصصة للسوق الياباني مثل سلسلة Monster Hunter وألعاب Sengoku BASARA. قسم الألعاب المنزلية والمحمولة في شركة كابكوم يصل حجمه إلى 1500 موظفاً بالتمام والكمال و20% من هؤلاء الموظفين يعملون على عنوان جديد بالكامل.

بالإضافة إلى ذلك كابكوم تحاول مُجدداً تقصير دورة تطوير الألعاب لتصل إلى 2.5 عام، وهذه المرة تقوم كابكوم بزيادة عدد الموظفين للمشروع الواحد بالإضافة إلى توفير بيئة تطوير أعقد تهدف إلى توزيع وقت وأدوار الموظفين بشكل أفضل من السابق. نسبة المبيعات الرقمية إلى الفيزيائية لدى شركة كابكوم هي 29.8% والشركة تهدف إلى تحقيق 50% من مبيعاتها رقمياً خلال السنوات الخمس القادمة.

أخيراً فإن كابكوم تمتلك 500 مطور للعمل على الألعاب الذكية، كما أن الشركة قد انتهت من دمج الأقسام المختلفة لتطوير ألعاب الموبايل، والمزيد من الألعاب ستتضمن أسماء كابكوم المعروفة لمخاطبة جمهور عالمي. نتائج هذه السياسة ستبرز مع إصدار 4 ألعاب جديدة للموبايل بدءاً من العام المالي الجديد الذي يبدأ من آبريل 2017، والألعاب ستتضمن أسماء مثل ميجامان، سينقوكو باسارا، بالإضافة إلى مونستر هنتر. كابكوم تعتقد أن قسم الألعاب الذكية محوري جداً لمستقبل الشركة.

شارك هذا المقال