wii-u-vs-xbox-vs-ps4

نعود إليكم مجددا في مقال جديد من فقرة إنتكاسة للحديث عن الوضع الحالي لصناعة ألعاب الفيديو وما تمر به، اليوم نتحدث عن الجيل الثامن من الأجهزة المنزلية ونحن نتحدث عن ما نراه حاليا ضمن هذا الجيل الذي لم ينتهي بعد ولكنه حمل العديد من الإنتكاسات التي جعلت الحديث عنه ضروريا.

الأجهزة الحالية والضعف التقني:

أجهزة الجيل الحالي الـPlayStation 4 والـWii U وأخيرا الـXbox One كان من المفترض أن تقدم لنا التجارب ذات الأداء التقني الثابت بمعدل 60 إطارا في الثانية ودقة الوضوح الكاملة أو بدقة أقل لبعض الأجهزة ولكن كلا الأمرين لم يتحقق حيث أن العديد من الألعاب التي صدرت لهذه الأجهزة قد صدرت بمعدل وضوح أقل وبمعدل 30 إطارا للعديد من العناوين ونحن لا نتحدث عن ألعاب الطرف الثالث فقط بل أيضا ألعاب الطرف الأول التي لم تحقق أكثرها هذه الوعود وهناك العديد من الألعاب التي واجهت مشكلة الهبوط في الإطارات أو التقليل من دقة الوضوح في بعض المناطق للحفاظ على معدل الإطارات من الهبوط.

WiiU-PS4-Xbox-One

ضعف المستوى الإبداعي في السنين الأخيرة:

منذ بداية الجيل الحالي وحتى يومنا هذا فالعناوين التي كانت ذات تجربة مميزة فعليا يمكن عدها على أصابع اليد حيث أن الألعاب التي تتجاوز عقبة معدل الإطارات المتخبطة ودقة الوضوح غير الثابتة قد تكون مجرد تجارب عادية جدا أو أقل من المتوسطة بينما بقية الألعاب تعتبر كوارث تقنية ونجد نسبة ضئيلة جدا في هذه المعادلة من العناوين التي بالفعل قدمت تجارب ممتعة ونالت رضى اللاعبين بشكل فعلي.

نلاحظ أيضا أنه في السنين الأخيرة ضعف الزخم التسويقي وأصبحت أكبر العناوين بالكاد تحصل على التسويق الذي ينبه اللاعب بكون اللعبة ستصدر قريبا! خصوصا في العام 2016 حيث أصبحنا نرى الألعاب في المعارض الترفيهية فقط دون إهتمام فعلي من الشركات الناشرة في التسويق لتصدر اللعبة بعدها في الأسواق دون أي إهتمام حولها كون اللاعب لم يجد ما يلفت نظره إلى هذا المنتج المعين.

واحدة من الألعاب التي حصلت على ضجة إعلامية وقدمت تجربة أقل من متوسطة
واحدة من الألعاب التي حصلت على ضجة إعلامية وقدمت تجربة أقل من متوسطة

قد نختلف في وجهات النظر وقد نتفق ولكن العديد من العناوين الضخمة التي حصلت على الزخم الإعلامي هي الأخرى كانت أقل من التوقعات في بعض الأحيان وسيئة في أحيان أخرى وعلى سبيل المثالث فلعبة الأكشن والعالم المفتوح Batman: Arkham Knight حازت على رضى بعض جماهير السلسلة بينما لم تعجب القسم الأخر منهم وأخر إصدارات سلسلة ألعاب Call of Duty بعنوان Black Ops III غيرت الكثير من ملامح السلسلة وبالرغم من الإستقبال الإعلامي الجيد للعبة إلا أن العديد من اللاعبين لم يكونوا سعيدين بهذا الإصدار ولا ننسى Metal Gear Solid V: The Phantom’s Pain التي إنقسم فيها جمهور اللعبة ما بين المؤيد للتوجه الجديد والرافض له.

شارك هذا المقال