xbox

بدأ اليوم الثاني من معرض Gamescom 2009 والجميع يتطلَّع لمؤتمر Microsoft ، والذي كان من المتوقع أن يشهد رداً على إعلان Sony للـ PS3 Slim بسعر مخفَّض وهو 299$ بالإضافة إلى توحيد السعر حتى للأجهزة القديمة .

كانت بداية المؤتمر مع صعود Peter Molyneux إلى المنصة، حيث بدأ بالحديث عن سلسلة Fable والنجاحات التي حققها الفريق . وذكر أن Fable 2 سيتم تقسيمها إلى خمسة فصول، سيكون الأول قابلاً للتحميل في التاسع والعشرين من سبتمبر المقبل مجانا، أما البقية فسيتم إصدارهم لاحقا .
بعد هذا كانت مفاجأة المؤتمر وهي الإعلان عن Fable 3 وعن تاريخ إصدارها والذي سيكون في نهاية عام 2010 .

اللعبة ستعتمد على تخزينك السابق في Fable 2، حيث ستلعب دور ابن أو ابنة بطلك في Fable 2 . عالم Albion قد تغيَّر ولكن ليس هناك تفاصيل عن هذه التغيرات . ستمضي النصف الأول من اللعبة وأنت تجمع الدعم المطلوب لكي تعتلي عرش Albion وسيتطلب منك ذلك قطع بعض الوعود لأشخاصٍ مختلفين، ولكنك لست ملزماً بالإيفاء بوعودك في النهاية .
ما زالت اللعبة تعطي اللاعب حرية الاختيار ولكن هذه المرة فإن خياراتك ستكون أكثر تأثيراً على عالم Albion باعتبارك الحاكم . فعلى سبيل المثال ستتمكن من وضع الضرائب على كل منطقة، وتحديد المناطق التي سيسودها الازدهار ومناطق المعاناة والفقر .إضافة لذلك، فسيكون عليك استضافة الشخصيات الهامة القادمة من الدول الآخرى .
من الصعب على الحاكم أن يقوم بأعماله دون تواجد ملكة إلى جواره، لذلك سيكون لعائلتك دورٌ هام في Fable 3 . وهذا بالتأكيد سيساعدك على اتخاذ قراراتك بحيث توازن بين الطعيان والرحمة، وبين الحضارة والتقاليد .

قام Molyneux أيضا بالكشف عن تقنيتين جديدتين في أسلوب اللعب تمت إضافتهما إلى Fable 3 .
التقنية الأولى تُدعى بالحُكم. حيث سيأتي الناس إليك في المحكمة لعرض قضاياهم وسيكون عليك الحكم في النزاعات المختلفة . يمكنك أيضا الخروج بنفسك للتحقيق في قضية معينة لنقص الأدلة . بالطبع قد تكون حاكماً فاسداً وتقبل الرشوة وتحكم بالباطل على الرغم من الأدلة الواضحة ، فأنت في النهاية تملك القوة وقادر على فعل ما يحلو لك .
التقنية الثانية تُدعى باللمس، والمقصود بها طريقة تفاعلك مع الأشخاص الذين يحيطون بك . وهذا النظام سيحل مكان التفاعل السطحي الذي كان موجوداً في Fable 2 . فمثلا في اللقاء الأول مع شخصٍ ما، ستتمكن من مصافحته أما لاحقاً فستتمكن من احتضانه . Molyneux لم يشرح كيفية تطبيق هذا النظام بالتفصيل، ولكن هناك احتمال أن يتم استغلال مشروع Natal .

وبهذا تم إسدال السدار على مؤتمر مايكروسوفت الذي حوى على مفاجأة واحدة فقط ولكنها كانت سعيدة بالتأكيد لعشاق سلسلة Fable .

شارك هذا المقال