32في البداية قبل التكلم على استديوهات روكستار يجب ان اعرفكم على شركة روكستار قيمز ، هي شركة ألعاب فيديو أمريكية، مقرها في نيويورك. تأسست عام 1998 ، من المنتجات التي قامت بها Grand و لعبة l.a noir وبعض المحركات ايضاً روكستار جيمز وجدت في نيويورك عام 1998 بواسطة منتجي ألعاب فيديو إنجليزيين وهم سام هاوزر، دان هاوزر، تيري دونوفان، جيمي كينج وغاري فورمان. المقر الرئيسي لها يقع في نيويورك وهو مركز للعلاقات العامة والتسويق وأقسام تطوير المنتجات.

اما بالنسبة لاستديوهات روكستار فهم كالتالي:-

  • روكستار نورث
  • روكستار تورونتو
  • روكستار سان دييغو
  • روكستار ليدز
  • روكستار لندن
  • روكستار اليابان
  • روكستار فانكوفر

سوف اجعلكم تتعرفون عليهم جميعاً بإذن الله.

32روكستار نورث هو استديو بريطاني مطور لألعاب الفيديو ، تأسس عام 1988. وهو أحد فروع روكستار جيمز ومشهور بصنع سلسلة غراند ثفت أوتو عندما كان اسمها دي إم أي ديزاين (DMA Design) قبل أن تستحوذ عليها روكستار جيمز في 1999 ثم تغير اسمها إلى روكستار نورث في 2002.

32روكستار تورونتو هو فريق تطوير ألعاب كندي تابع لشركة روكستار التابعة لشركة تيك-تو إنترأكتيف تأسس في عام 1999 م ، من أشهر ألعاب هذا الاستديو Grand Theft Auto: London, 1969 و لعبة Oni ولعبة Max Payne ولعبة Grand Theft Auto IV ولعبة Max Payne 2: The Fall of Max Payne.

32استديو سان ديغو هو استديو أمريكي مطور لألعاب الفيديو تابع لشركة روكستار ، تأسس عام 1984 تحت اسم أنجيل ستوديوز ، تم الاستحواذ عليه من قبل شركة تيك-تو إنترأكتيف (المالكة لشركة روكستار ) عام 2002 م .

32

هو استديو بريطاني مطور لألعاب الفيديو تأسس عام 1997 و هو تابع لشركة روكستار كان يعرف سابقاً باسم Mobius Entertainment.

32استديو لندن هو مطور لألعاب الفيديو تأسس عام 2005 و هو تابع لشركة روكستار.

32

هو استديو ياباني تابع لـروكستار يقوم بترجمة ألعاب الفيديو إلى اليابانية ، تأسس عام 2005 ، في الحقيقة هذا الاستديو ليس مهم الا لليابانيين ، اتمنى ان يتم انشاء استديو عرباني -.-

32هو استديو كندي مطور لألعاب الفيديو وهو تابع لـروكستار ، تأسس عام 1998 و تم الاستحواذ عليه في سنة 2002 ، من اهم العابه هي Counter-Strike و Bully و Treasure Planet: Battle at Procyon.

 

32نهاية الختام.

اتمنى ان تعجبكم المقالة واتمنى ان تخبروني هل ترغبون في مقالات طويلة ام قصيرة وبإذن الله المره القادمة سوف اكتب عن تعرف على جميع استديوهات EA ، روكستار شركة معروفة فالعابها من افضل الالعاب لانها تؤخر اصدار العابها حتى تكون اللعبة في غاية الروعة وان لا تخيب امال اللاعبين.

steam machine

 

 

شارك هذا المقال