كشف كوجيما في معرض Eurogamer Expo عن بعض المعلومات الجديدة التي تتعلق بلعبتة القادمة Metal Gear Solid: Ground Zeroes، في البداية تحدث عن عودة نظام بناء القاعدة في اللعبة (مثل جزء Metal Gear Solid: Peace Walker).

فكرة بناء وتطوير الأسلحة في قاعدتك رائعة جداً، وشي من الممكن أن يكون ذات شعبية في المستقبل، هذا شيء نحن بالفعل نفكر فيه حالياً.

سوف تتمكن من الوصول إلى قاعدتك في اللعبة من خلال الهليكوبتر (التي سوف تستخدمها للتنقل في عوالم اللعبة المفتوحة)، وحين تصل إلى قاعدتك تستطيع أن تستكشفها وتتنقل فيها كماتريد، وتطورها، وغيرها من الأمور الكثير التي تستطيع فعلها هناك.

كما أنه تحدث أنك بإمكانك أن تتحكم بقاعدتك من خلال الهواتف الذكية واجهزة أخرى.

في هذه الأيام كثرت الطرق التي تستطيع من خلالها أن تدخل إلى عوالم الألعاب، أنت لا تلعب بجهازك الأن فقط في غرفة المعيشة، بل بالإمكان الأن أن تصل إلى نفس اللعبة لكن من خلال أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، أنا أعتقد أن نظام الـMotherbase سوف يطبق بشكل جيد لو وضعناه بهذا النظام، وهذا فعلاً ما نخطط وضعة في Ground Zeroes.

حسب ما ذكر كوجيما أن التغيرات التي سوف تقوم بها من خلال أجهزة الهواتف الذكية سوف تشاهدها في عالم اللعبة.

ثم إنتقل كوجيما إلى الحديث عن Metal Gear Online وقرار الإستديو بإغلاق خوادم اللعبة، وقال أنها كانت ذات شعبية في اليابان، لكنها لم تلقى نفس الإهتمام في الغرب.

بالتأكيد أنا من أتى بالفكرة الرئيسية لـMetal Gear Online وأنا أيضاً من أشرف عليها، لكني تركت التطوير لفريقي، وهم بالتأكيد كانوا يابانين، لذا كانت اللعبة موجهة للمستخدمين اليابانين، وكان هذا سبب نجاحها في اليابان.

ثم لمح بشكل بسيط إلى إحتمالية وجود مشروع Metal Gear Online جديدة، وذلك بذكر الفرع الجديد لإستديو Kojima Productions في لوس أنجلوس، وذكر أنه تعلم من أخطاء Metal Gear Online وأنه سوف يطبق ماتعلمة في مشروع جديد للإستديو.

نحن نتطلع لم سنقدمة في المستقبل، وأنا أعتقد أنها في المرة القادمة سوف نصنع لعبة على الشبكة، ونريد أن نجعلها ذات شعبية في اوروبا وأمريكا الشمالية.

لم يفصح كوجيما بالطبع ماهو مشروع الإستديو، لكن التوقعات تشير أنهم هم من سوف يتولون نظام اللعب في الشبكة لـMetal Gear Solid: Ground Zeroes.

شارك هذا المقال