في تجربة لقياس وزن مجال ألعاب الفيديو قام الموقع الجنوب إفريقي mygaming بوضع قائمة للشخصيات العشر ذوي أعلى دخل من بين البقية، الترتيب وضع وقوفا على ثروة كل واحد الشخصية وفقا لمعايير تخص الراتب، الدخل المباشر من أرباح الشركات، التنصيف في مجالات أخرى وترتيب أغنياء العالم، القائمة جاءت كما يلي.

1. Yoshikazu Tanaka مبتكر منصة الألعاب الإجتماعية المشهورة في اليابان GREE، يصنف أيضا في المرتبة الخامسة بين أغنياء اليابان بما يفوق أربع ملايير دولار.
2. Hiroshi Yamauchi رجل الأعمال الذي ترأس Nintendo في مامضى ورافق تطور الشركة الكبير لواحدة من رواد ألعاب الفيديو، في المرتبة الحادي عشرة بين أغنياء اليابان بما يفوق الملياري دولار والنصف دولار.
3. Marc Pincus الواقف وراء خدمة Zynga للألعاب، ثروته الشخصية تقدر بملياري دولار.
4. Gabe Newell الأخد بزمام الأمور في شركة Valve ومؤسسها، مالك لواحدة من أغنى شركات الألعاب وله ثروة تصل لمليار ونصف المليار دولار.
5. Hajime Satomi مالك Sammy Corporation و صاحب نسبة مهمة من أسهم شركة Sega، تقارب ثروته المليار والنصف مليار دولار.
6. Yasuhiro Fukushima منشئ شركة Enix، يملك 660 مليون دولار كثروة شخصية.
7. Bobby Kotick رئيس Activision-Blizzard، يصحل سنويا على راتب يفوق الـ8 ملايين.
8. Don Mattrick رئيس Interactive Entertainment Business التابعة لـMicrosoft، إشتغل سابقا لدى EA وخرج بثروة تصل 21 مليون دولارا.
9. Richard Garriot مبتكر Ultima، ثروته مجهولة لكنه مالك لعدد كبير من الأملاك المرتفعة الثمن، حصل على تذكرة فضاء فيما مضى بـ30 مليون دولارا.
10. Jason Jones واحد ممن أنشأوا أستوديو Bungie صاحب سلسلة Halo واحدة من أكثر الألعاب نجاحا.

شارك هذا المقال