أعلنت اليوم شركة الإتصالات Cyclops من خلال مؤتمر صحفي أقيم في دبي أنها تنوي إستضافة الحفل الموسيقي الأول من نوعة في منطقة الشرق الأوسط، وهو الحفل الموسيقي لمعزوفات الألعاب المعروف عالمياً بـVideo Games Live، هذا الحفل قادم بالتعاون مع الجهة المنظمة للحفل و الأوركسترا السيمفونية الوطنية للإمارات و بالطبع شركة Cyclops في تاريخ 14 ديسمبر في مدينة دبي.

الحفل سوف يضم عدة مقطوعات موسيقية رائعة من ألعاب مختلفة مثل The Legend of Zelda و Halo و Super Mario Bros وغيرها الكثير، كما ذكر السيد Tommy Tallarico (أحد المؤسسين للحفل) في المؤتمر الصحفي أنه ليس بالشرط أنهم سوف يعزفون مقطوعات من الألعاب المشهورة فقط، بل أنهم سوف يعزفون أيضاً مقطوعات من ألعاب قد لم تحصل على شعبية كبيرة.

يمكنكم زيارة صفحة الحفل في موقع التواصل الإجتماعي Facebook من هنا. وإليكم البيان الصحفي من الشركة:

تستضيف دبي أحد أضخم الفعاليات الموسيقية لألعاب الفيديو التفاعلية والوسائط المتعددة، عبر عرض ألعاب الفيديو التفاعلية VIDEO GAMES LIVE الذي يضم أشهر موسيقى ألعاب الفيديو العالمية ويقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم الإعلان عن استضافة الحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك بين إدارة معرض ألعاب الفيديو التفاعلية، ومنظمي الحدث وشركة الاتصالات “Cyclops” والأوركسترا السيمفونية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام المعرض يوم 14 ديسمبر القادم في مركز دبي التجاري العالمي.

وانطلقت أولى دورات العرض الموسيقي العالمي قبل 10 سنوات مضت، فهو يعد مبادرة متنوعة لمختلف أنواع الوسائط المتعددة وألعاب الفيديو الأكثر شهرة بين الجمهور، حيث يقدم العرض أفضل المعزوفات الموسيقية المرافقة لألعاب الفيديو، ومقاطع فيديو من أكثر الألعاب شعبية منذ بداية عصر ألعاب الفيديو وحتى وقتنا الحالي والتي سيتم عرضها حصرياً خلال فعاليات المعرض، وسيقوم بتأديتها أفضل فرق الأوركسترا والكورال من مختلف دول العالم.

وستعزف العروض الموسيقية في هذه الاحتفالية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وفي دبي من قبل الأوركسترا السيمفونية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يجمع العرض ما بين مشاهد الفيديو الحصرية وتنظيم عزف الموسيقى المرافقة للعرض، إلى جانب تضمين عروض ضوئية مبهرة مرافقة للعروض، ومهارات عروض الأداء المنفرد للفنانين، والعروض المسرحية المدهشة، ومجموعة من المؤثرات الخاصة الممتعة التي تترافق مع إيقاعات عازفي الموسيقى الإلكترونية في تفاعل مدهش بين جميع أنواع القطاعات.

وسيكون الجمهور المحب للفن ولألعاب الفيديو على موعد مميز مع فعالية مميزة تسترجع قوة وعاطفة أحدث الأفلام واللحظات الممتعة المرتبطة بأجمل كلاسيكيات الألعاب التي كانت مشهورة في الماضي، وسيشكل الحدث فعالية ترفيهية مميزة لجميع أفراد العائلة. كما يشمل العرض تقديم قطاعات مخصصة لعصر الألعاب الكلاسيكية تضم فعاليات من الموسيقى الحديثة والعصرية، إلى جانب ومعزوفات لا تنسى سيستمع إليها الجمهور بشكل مباشر أثناء العرض.

وتم إطلاق وإنتاج هذا العرض من قبل ملحن ألعاب الفيديو المبدع وأحد رموز هذ الصناعة، تومي تالاريكو الذي يشرف شخصياً على جميع جوانب وتفاصيل وفعاليات العرض، حيث يقدم تومي ضمن العرض كذلك معزوفة رائعة على الغيتار. وتدعم صناعة ألعاب الفيديو هذا العض وذلك لتشجيع ودعم الفن والثقافة التي أصبحت صناعة ألعاب الفيديو تتداخل مع قطاعات واسعة فيها، كما يسهم العرض في جسر الفجوة بين الثقافات والماضي والحاضر عبر استعراض مجموعات مدهشة ومميزة من أجمل المقطوعات الموسيقية الأكثر شهرة، ما يمثل تجربة فنية غنية وفريدة من نوعها لمحبي أداء الاوركسترا السيمفونية، وعشاق الموسيقى والمهتمين بألعاب الفيديو.

وأسهمت شركة الاتصالات “Cyclops” الواقعة في دبي بالوقوف خلف مبادرة استضافة هذا العرض الأول من نوعه في الشرق الأوسط وتقديمه لمحبي وعشاق الموسيقى وألعاب الفيديو في دبي خلال شهر ديسمبر القادم، حيث تشكل استضافة المعرض فرصة مميزة لاستضافة وتنظيم المزيد من الفعاليات مستقبلاً.

وقال سميت أغاروال، الشريك الإداري للعرض: “كوني من هواة ألعاب الفيديو، فإنني أعتبر استضافة  دبي لمعرض ألعاب الفيديو التفاعلي للمرة الأولى في الشرق الأوسط طموح  مميز تحقق بالنسبة لي. ونظراً لنجاح هذا الحدث في جميع أنحاء العالم، فنحن واثقون من أن الجمهور والحضور سيعايشون تجربة ترفيهية فريدة. كما ستستقطب هذه الفعالية العائلات ومحبي الثقافة  والموسيقى وهواة العروض الفنية الحية، وقد قمنا بتوقيع عقود لنقل هذه التجربة إلى عدة مدن أخرى في منطقة الشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس المقبلة”.

ووصفت صحيفة نيويورك تايمز هذا الحدث بأنه “آسر” و”مبهر”، فتحطيم الرقم القياسي وتوزيع الجوائز خلال فعاليات معرض ألعاب الفيديو التفاعلية ساعدت على تعزيز دوره  بإظهار المكانة الرائدة التي باتت تحتلها صناعة ألعاب الفيديو وموسيقاها الفنية والثقافية في جميع أنحاء العالم. وقد استقطب أداء عرض ألعاب الفيديو التفاعلية جموع واسعة من الحشود في جميع أنحاء العالم، حيث أمتع الجمهور بعروض مبهرة منذ انطلاقته الأولي في العام 2002.

وقال ملحن ألعاب الفيديو والمنتج والرئيس التنفيذي لمعرض ألعاب الفيديو التفاعلية، تومي تالاريكو: “تمثل هذه الاحتفالية الفريدة فرصة مميزة بالنسبة لنا للوصول لشرائح واسعة من الجمهور قد لا يعرف تحديداً مدى شعبية ألعاب الفيديو على الصعيد العالمي، ومدى انتشارها وشعبيتها الواسعة في الشرق الأوسط. ونحن سعداء بأن نكون جزءً من هذا الحدث الرائد بالتعاون مع شركة الاتصالات “Cyclops”، كما أننا نتطلع لتلمس الآثار الإيجابية المميزة التي سيخلفها هذا العرض المبهر على صناعة ألعاب الفيديو في المنطقة وعلى الملايين من محبيها”.

وتتخلل العروض الحية مشاركة الجمهور ضمن قطاعات تفاعلية خاصة حيث يكون بإمكان الجمهور خوض المنافسة أثناء عزف الأوركسترا لموسيقى اللعبة في تزامن تام مع المشاهد المصورة. وتمثل امتيازات معرض ألعاب الفيديو التفاعلية العلامات التجارية التالية: Mario™، Zelda®، Halo®، Final Fantasy®، Warcraft®، Sonic™، Metal Gear Solid®، Kingdom Hearts، Chrono Trigger™، Chrono Cross™، Myst®، Tron، Castlevania®، Medal of Honor™، God of War™، BioShock™، Civilization IV، Tomb Raider®، Harry Potter™، Beyond Good & Evil™، Advent Rising, EverQuest® II، Monkey Island، Earthworm Jim، Pac-Man، Conan، Headhunter، Splinter Cell®، Ghost Recon™، Rainbow Six®، Jade Empire، Metroid، Contra، Guitar Hero™. بالإضافة إلى شركة Classic Arcade Medley التي تطرح ألعاب لمن تتجاوز أعمارهم 20 سنة مثل Pong® وDonkey Kong®، ومنها بعض الألعاب الكلاسيكية مثل Dragon’s Lair، و Tetris، و Frogger، و Ghosts ‘n Goblins، و Gauntlet، و  Space Invaders، و Outrun والمزيد غيرها!

كما وسترافق فعاليات العرض إقامة حفلة تعارف قبيل العرض وآخر بعده مجاناً لجميع حاملي التذاكر وبدون أي تكلفة إضافية، وتتضمن الفعاليات الممتعة للجمهور قبل العرض، عروض للألعاب ومنافسات بطل الغيتار، ومسابقة أفضل زي وتوزيع جوائز تذكارية. أما الفعاليات التي تلي المعرض فتشمل فرص التعرف على العديد من المصممين والمبدعين والملحنين ومصممي الصوت، المدبلجين، والفنانين والعديد من ضيوف الشرف الذين ارتبطت أسمائهم وأعمالهم بهذه الصناعة.

وتوفر تذاكر حضور معرض ألعاب الفيديو التفاعلية الآن للبيع عبر “ME” و”Virgin” و”Timeout”. وسيبدأ العرض الخاص بالإعلاميين في الساعة 7:30 مساءً بالتزامن مع الحفل. وتبلغ أسعار تذاكر العرض 185 درهم و 345 درهم و 595 درهم (للشخصيات الهامة). للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة صفحة معرض ألعاب الفيديو التفاعلية على الفيسبوك: www.facebook.com/VideoGamesLiveMe أو www.videogameslive.com

صور من إحتفالات سابقة:

شارك هذا المقال ()