نظرا لأهمية ألعاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتي أصبحت من غير الممكن تجاهلها، أرتقينا أن نقدم لكم فقرة جديدة وستكون فقرة شهرية لرصد أهم ألعاب هذه الفئة من الألعاب، هذا الشهر يبدو مميزا مع تشكيلة رائعة من الألعاب الجميلة، البداية ستكون مع إستعراض للعبة الأكش و المغامرات المميزة Horn ثم لعبة الأكشن One Epic Knight والخاتمة ستكون مع لعبة Bastion  التي لطالما إستمعتنا بها سابقا على الأجهزة المنزلية، تابعوا معنا.

Horn

http://www.true-gaming.net/home/wp-content/uploads/2012/08/horn.jpg

المطور : Phosphor Games Studio
الناشر: Zynga
أنظمة التشغيل : iPhone, iPad, Android
السعر: $6.99
النوع: Action

يعود أستديو Phosphor Games المعروف بتطوير ألعاب ذات قيمة إنتاجية عالية على الهواتف الذكية من جديد مع لعبة Horn. بعد تشغيلكم للعبة ستحصلون على العرض الإفتتاحي الذي يوضح الجوانب المهمة للقصة البسيطة التي تمتاز بها اللعبة، ستجسد دور شخصية محارب يسعى لجمع الجواهر الثمينة وتخليص العالم من قوة الشر المسيطرة، إحدى الميزات الجميلة لهذه الشخصية تتمحور في تصميم شكله و القريب جدا من شخصية لعبة ICO مع الخوذة والقرون الفريدة من نوعها،  ستضعك اللعبة في عالم مفتوح وبيئة مصقولة بعناية فائقة، أول ماسوف يبهركم داخل هذه اللعبة من دون شك ستكون التصاميم المذهلة للبيئات الواسعة  القادمة من العصور الوسطى، عالم اللعبة شبيه جدا بلعية Infinity Blade المليئ بالقلاع وكذلك اللعبة السابقة لنفس الفريق Dark Meadow، يمكن للاعبين هنا التحرك بحرية وسط المساحات المذهلة للبيئة للإستكشاف و جمع الكنوز و حل الألغاز، ستلاحظون في بعض الأحيان إنخفاض مستوى الإيطارات (هذا ما حدث معنا في نسخة الـiPhone 4S) لكن لحسن الحظ أنه لن يؤثر  كثيرا على جو اللعبة المميز. أسلوب القتال مبني على محرك رائع للغاية يتيح لنا فرصة تنقيذ ضربات متسلسلة ممتازة مع أسلوب مراوغة وتصدي جيدين، سوف تمنحكم الأسلحة الفخمة التي تجمعونها الكثير من الإضافات في أسلوب القتال كتنفيذ الضربات الساحقة وإطلاق الطاقات السحرية.

واحدة من التفاصيل المهمة في هذه اللعبة تتمثل في طريقة تصاميم الأعداء الذين سوف تقابلهم عبر مراحل اللعبة الطويلة، ستقابل هنا أعداء بأحجام مهولة للغاية تذكرنا بالوحوش العملاقة في لعبة Shadow of the Colossus ولكن لا تتوقع الكثير هنا، فالقتال ضدهم ليس بمستوى حجم تصاميمهم الرائعة، بحيث لا يوجد هناك عناصر قتالية مبتكرة تستخدمها ضدهم، كل ما يتوجب عليك فعله مع إنطلاقة القتال هو أستخدام المراوغة وتوجيه الضربات العشوائية، حتى أنه هناك الكثير من الأعداء يملكون نفس طريق الهجوم على الرغم من إختلاف الشكل ما سيخلق لديك شعور التكرار. ينتظرك في لعبة Horn ثلاثة عوالم عليك إستكشافها، ولكل عالم هناك 6 إلى 7 مستويات، وإن أردت فتح جميع الألغاز و جميع كل الأسلحة سوف تمضي الكثير من ساعات اللعب الإضافية. أما الموسيقى فهي تتماشى بطريقة مميزة جدا مع البيئة الكلاسيكية للعبة، ليس هذا وحسب ستجد أيضا بعض المقطوعات الشبيهة بلعبة Shadow Of The Colossus مقدمة ببراعة تامة. لعبة Horn هي تجربة رائعة جدا لا نحضى بها دائما على الهواتف الذكية، هذه اللعبة مرشحة بقون  بأن تكون لعبة السنة على الهواتف الذكية.

شارك هذا المقال