EA تبيع فأس حرب عسكرية وتعرض عليك روابط مواقع صناع الأسلحة

حتى الأن، تعتبر EA واحدة من شركات الألعاب التي تبتكر في كل مرة طريقة للدعاية والإشهار إن لم تحقق الشهرة للعبة فلعلها تحققها للشركة نفسها، الواضح أنها تفعل مابوسعها لجذب الإنتباه للعبة Medal of Honor : Warfighter القادمة لتقوم بحركة غير اعتيادية وغريبة في نفس الوقت.

ماقد لايعلمه البعض هو أن أستوديو Danger Close الخاص بها يربط شراكة مع شركات كبيرة لصنع الأسلحة البيضاء والأسلحة العسكرية بمختلف أنواعها، الهدف خلق تجربة واقعية رفقة العنوان القادم من Medal of Honor الذي تقتبس أحداثه من قصص واقعية، لكن مالذي يحصل حين تعرض عليك EA شراء فأس حرب عسكرية مباشرة من موقع اللعبة الرسمي، على الأقل ذلك قبل أن تحذف العرض منذ مدة.

Ea بررت الفعل قائلة أنها لن تجني أرباحا من بيع الفأس وإنما ستوزع ماتم جنيه على جمعيات مهتمة برعاية أسر المفقودين والجنود في الحرب، لكن كيف يمكن تبرير وضع روابط تنقل مباشرة لمتاجر كبار صناع الأسلحة بأنواعها، التي ومجددا تم حذفها بعدما خلقت حساسية أواسط المهتمين بالميدان وجعلت من وجه أصابع الإتهام للألعاب بأنها تحرض على العنف مبتسما حتى الأذنين، على الأقل هذا دليل على ذلك.

خطوة غريبة من EA من دون شك، أو طريقة غير مباشرة لتقول للاعبين أنه لا اختلاف بين لعبة الـFPS الخاصة بها وبين الواقع، كنت اتمنى شراء فأس الحرب العسكرية لتقطيع البطاطس والبصل، لكن لايهم، في إنتظار فرصة أخرى لشراء بعض القنابل اليدوية لقذف كلب جارنا المزعج في السماء.

شارك هذا المقال ()
محرر رسمي لدى شبكة TG، ساعي للنهوض بميدان ألعاب الفيديو وإعلامه في الوطن العربي، هدفه الأول تقديم محتوى يتماشى مع رغبة القراء العرب المهتمين بالألعاب، يحمل إسم prince khalid في منتديات المحترفين.
أحدث التعليقات