نعود مجدداً للحديث عن الممثلين الصوتيين الشهيرين في عالم الألعاب. هذه المرة أرد أن نتعلم سوية القليل من سيرة John DiMaggio الذي تحمله شهرته خارج عالم الألعاب أيضاً. نعرفه نحن كالممثل الصوتي لأحد أشهر شخصيات هذا الجيل من الألعاب Marcus Fenix من سلسلة Gears of War، ولكن هذا ليس سوى دورٍ واحد من عدة أدوار ناجحة كان John خلفها. لنبدأ.

ولد John DiMaggio في ولاية New Jersey الأمريكية في الرابع من سبتمبر من عام 1968. John من أصل إيطالي ولكنه عاش طفولته في North Plainfield. بدأ John عمله في التسعينات ككوميدي وأحد أفراد الثنائي الكوميدي Red Johnny and the Round Guy (فيديو بالأسفل) ولكنه ترك ذلك ليعمل كممثل ومؤدي صوتي. بجانب أدائه الصوتي الشهير لـMarcus Fenix من السلسلة العريقة Gears of War، عرف John DiMaggio أيضاً بتمثيله لشخصية Bender من المسلسل الكرتوني الشهير Futurama.

بجانب Marcus Fenix و Bender، عمل John DiMaggio على مجموعة متنوعة من الشخصيات في الأفلام والمسلسلات الكرتونية بصوته وأحياناً تمثيلاً معتاداً، وأيضاً شارك في العمل على مجموعة من الألعاب التي ربما ستفاجئكم مثل سلسلة Final Fantasy. نعم، John أدى أصوات مجموعة من الشخصيات في هذه السلسلة مثل Wakka و Kimahri Ronso من Final Fantasy X و Gilgamesh من Final Fantasy XII و Final Fantasy XIII. مثل John أيضاً شخصية Rhino من Spider Man 2 التي صدرت في 2004 و Juggernaut من X-Men Legends II: Rise of Apocalypse.

كذلك عمل على بعض الشخصيات الجانبية في Kingdom Hearts II و Halo 3 و Call of Duty 4. شخصيات أخرى نستطيع ذكرها هي Craig Marduk من Tekken 6 و Kreese Kreely من Mad World و Michael Wilson من Ninja Blade. القائمة تطول في الحقيقة، لذلك سأترك لكم قوائم بأعماله كلها في الصفحة الثانية.

معلومات جانبية:

  • اسمه الكامل John William DiMaggio.
  • John طويل القامة ويبلغ طوله متر و 92 سم.
  • ترعرع في North Plainfield في ولاية New Jersey الأمريكية.
  • موهوب بقدرته على أداء الـBeatboxing كما هو واضح في الفيديو بالأعلى.
  • أدى دور Steve Ballmer رئيس شركة Microsoft في فلم Pirates of Silicon Valley عام 1999.
توجهوا للصفحة الثانية لقراءة مسيرته الفنية الكاملة في الألعاب والأفلام والمسلسلات التلفزيونية.
شارك هذا المقال