اشتهرت سلسلة Metal Gear Solid بالعديد من الأشياء. القصة المحبوكة والمشاهد السينمائية السابقة لوقتها وطاقم الشخصيات والمعارك الملحمية والعديد من العناصر الأخرى التي لا نكاد نستطيع التوقف في الحديث عنها. أحب أن أفكر أن أحد ما ميّز السلسلة هو الأداء الصوتي الفريد لبطلي السلسلة Solid Snake و Big Boss. صوت الجندي المخضرم المليء بالحنكة والذكاء الاستراتيجي صدر من حنجرة David Hayter، الممثل الصوتي الكندي. أحببت هذا الأسبوع أن أسلط الضوء عليه قليلاً لنتعلم أكثر عنه.

 

David Hayter ولد في السادس من فبراير من عام 1969 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. والداه يحملان الجنسية الكندية وهذا ما منحة الجنسيتين الأمريكية والكندية. بدأ David بالتمثيل الصوتي عندما بلغ التاسعة من العمر حينما ظهر في The Castle of Cagliostro. خلال طفولته، سافر David حول العالم بشكل متواصل وعندما بلغ الخامسة عشر انتقل إلى مدينة Kobe في اليابان ليتخرج من الأكاديمية الكندية بشهادة الثانوية في عام 1987. بعد ذلك، درس في معهد Rensselaer Polytechnic لمدة عامين حتى انتقل إلى جامعة Ryerson في Toronto في كندا. عندما بلغ العشرين من العمر، انتقل David إلى Hollywood وشارك في التمثيل المباشر في بداية التسعينات. كان لـDavid حضور موجز في أحد حلقات المسلسل الكوميدي Major Dad وهذا ما جعله مهتماً في التمثيل الصوتي. لاحقاً، تمكن David من اكتساب دور كالمؤدي الصوتي لـCaptain America في سلسلة أفلام Spider-Man الكرتونية عام 1994.

 

في عام 1998، صدرت Metal Gear Solid ومنها بدأت شهرة David Hayter حينما مثّل صوت Solid Snake الذي نما ليصبح أحد أشهر وألمع شخصيات عالم الألعاب. أدّى ذلك بالطبع إلى استمرار David بتمثيل صوت Snake في بقية الأجزاء الرئيسية وأيضاً صوت Big Boss في الجزء الثالث وما لحقها من أجزاء المحمول. بجانب ذلك، شارك David بأداء صوت الضيف Snake في لعبة Super Smash Bros. Brawl.

لكن بجانب التمثيل الصوتي، David Hayter لديه تاريخ كممثل وكاتب سينمائي وكانت بداية تمثيله في فلم Guyver: Dark Hero في عام 1994. كتب David نصوص سيناريوات فلم X-Men في عام 2000 وشارك في كتابة الجزء الثاني مع Dan Harris و Michael Dougherty. مهنة David ككاتب سيناريوات استمرت في أفلام أخرى مثل Watchmen في 2009 و Lost Planet الذي سيصدر العام القادم. سيرة David السينمائية هي في الحقيقة أكبر من سيرته كممثل صوتي، وسيتوضح ذلك إن اطلعتم على سيرته المهنية في الصفحة الثانية. بالأسفل ترون أحد المشاهد من فلم Guyver: Dark Hero.

معلومات جانبية:

  • والدا David كنديان ولكن David يحمل الجنسية الكندية والأمريكية.
  • David يتحدث اللغة اليابانية بطلاقة.
  • هو الممثل الصوتي الوحيد في سلسلة Metal Gear Solid الذي يلعب وينهي فعلاً الألعاب التي يؤدي صوته فيها.
  • David يمتلك صداقة جيدة مع Kim Mai Guest، الممثلة الصوتية الأخرى في سلسلة Metal Gear والتي أدت صوت Mei Ling.
  • كان David يطلق على نفسه اسم Sean Barker والذي استعمله في العمل على عدة مشاريع تمثيل صوتي.
  • لقب Sean Barker اقتبسه David من اسم الشخصية التي مثلها في فلم Guyver: Dark Hero.
  • David عمل على مسودة سيناريو لم تستعمل لفلم The Chronicles of Riddick عام 2004 وأيضاً لفلم The Hulk عام 2003.
  • عمل David كمخرج لأول مرة لفلم Black Widow لكن المشروع ألغي في الأخير.
  • David قام بتسمية ابنته Natasha على اسم بطلة فلم Black Widow بسبب إعجابه بشخصيتها.
  • كتب David سيناريو سينمائي للرواية المصورة Watchmen امتدت إلى 138 صفحة ووصفت بأنها أحد أدق الأعمال التي ترجمت الـComics إلى الأفلام.
  • إن اردتم، تستطيعون زيارة الصفحة الثانية لقراءة مسيرة David Hayter المهنية الكاملة.
شارك هذا المقال