كما يعلم البعض أن لعبة Tales of Graces f صدرت في اليابان في عام 2010، وحظيت أمريكا الشمالية في شهر مارس من هذا العام بالنسخة الغربية من اللعبة، بينما في أوروبا اللعبة لن تصدر إلا في 31 أغسطس. كما تلاحظون هنالك تأخير كبير لكي تصدر النسخ الغربية من ألعاب Tales، لكن منتج السلسلة Hideo Baba يرغب في تغير هذا الشيء، حيث تحدث عن ذلك في مقابلتة الأخير مع Eurogamer بالتالي:

أنا أرغب بإصدار الأجزاء المستقبلية من ألعاب Tales في الوقت ذاتة، أو على الأقل في وقت قريب من الإصدار الياباني. عندما كنا نعمل على تطوير لعبة Graces F لم نكن نخطط إلى دبلجة اللعبة، كان علينا في البداية إستلام الطلبات من فروعنا في أمريكا وأوروبا قبل أن نتخذ القرار في إصدار أي شي إلى السوق الغربي.

ثم تحدث أن الطلبات كانت تأتي من خلال صفحات الـFacebook و Twitter الخاصة بـNamco Bandai. وتحدث أيضاً:

إذا كنا نعلم أننا سوف نترجم اللعبة من البداية لكنا وفرنا علينا الكثير من الوقت، كنا سوف نبدأ في الترجمة حين ننتهي كتابة القصة اليابانية مباشراً.

فريق Tales دائماً مشغول حيث أننا بعد الإنتهاء من تطوير لعبة Tales of Graces f، كمثال، كان الفريق يعمل على تطوير لعبة Tales of Xillia، التي صدرت في اليابان في سبتمبر الماضي بينما سوف تصل أمريكا و أوروبا العام القادم، لكن هذا سوف يجعل عملية ترتيب مواعيد العمل لدبلجة الألعاب عملية صعبة.

فريق Tales يعمل الأن على تطوير لعبة Tales of Xillia 2 للبلايستيشن 3، التي سوف تصدر في اليابان في تاريخ 1 نوفمبر من هذا العام. وتحدث Baba في معرض Japan Expo أن اللعبة قد تصل الغرب إذا باعت Xillia الأولى جيداً في الغرب.

شارك هذا المقال ()