N.O.V.A. 3 – Near Orbit Vanguard Alliance

تاريخ الإصدار: 2012-05-10
طورت بواسطة: Gameloft
الناشر: Gameloft
الألعاب
هواتف
  • 27 يونيو 2012
  • التعليقات: 
  • 8374 مشاهدة
  • 9.0
    تقييم تروجيمنج


    N.O.V.A. 3 – Near Orbit Vanguard Alliance

    التقنية تتقدم يومياً بشكل مرعب! من كان يتوقع أن نلعب GTA III أو Max Payne قبل عشرة أعوام على هواتفنا؟ لا أعتقد بأن أحد إستطاع تخيل حدوث ذلك حتى! لعبتنا التي نتحدث عنها اليوم N.O.V.A. 3 تواصل التطور و تنتقل بنا على الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية لمستويات جديدة، لتقدم لنا لعبة كما لم نراها على هواتفنا من قبل و ترسم معالم المستقبل المشرق الذي لم و لن يبدوا صعب المنال.

    N.O.V.A. 3 هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول تتميز بإسلوبها عن باقي ألعاب هذا النوع على الهواتف و الأجهزة اللوحية، فلا تصور الحروب الواقعية و تقدم أسلحة حقيقية إنما هي أشبه بخيال علمي مع أسلحة خيالية تميل تصاميمها قليلاً إلى الواقع، تقدم اللعبة العديد من الأسلحة المتنوعة كالرشاش و المسدس العادي و البازوك و القناص و ما إلى ذلك يمكنك حملها جميعاً بوقت واحد لكن هذا ليس كل شيء، يمتلك اللاعب العديد من الأسلحة الخاصة كإطلاق موجة صوتية عالية تقوم بدفع الأعداء و تحليقهم بالهواء، بجانب لسلاح أخر يقوم بالتجميد و الذي سيساعدك كثيراً بالتخلص من الأعداء القادرين على الإختفاء، كل ذلك موجود ببدلتك بإسلوب مشابه لما نراه في لعبة Crysis، عدى ذلك تقدم خاصية إبطاء الوقت بتطبيق عملي و ممتاز ستفيدك كثيراً بالعديد من اللحظات.

    غير الأسلحة الصغيرة و التي ستصطحبها معك أينما ذهبت يوجد باللعبة الأسلحة الثابتة و الثقيلة كما يتوفر بعض الألات التي يمكنك قيادتها و إستخدامها و هذا أضاف بعض التنوع لمهمات اللعبة، إما إستخدامها فتستغل لعبة N.O.V.A. 3 التحكم باللمس بشكل عملي و سلس ستعتاد عليه سريعاً مع مرور الوقت، تستخدم الزاوية اليسرى كما إعتدنا ببعض الألعاب للسير بتحريك الأنلوج ووسط الشاشة لتحريك الكاميرا، بينما الزاوية اليمنى فهي لإطلاق النار و إستخدام الأسلحة الخاصة و إبطاء الوقت، كما تظهر لك الأسلحة المتوفرة بأعلى زاوية اليمين يمكنك التغيير و الإختيار بينها بسرعة و سهولة.

    N.O.V.A. 3 تنقل المستوى التقني على الهواتف و الأجهزة اللوحية لمستويات جديدة! الرسوميات كانت واحدة من أبرز ماتميزت به اللعبة فهي ستريك شيء لم تراه من قبل بأي لعبة أخرى، من جمال البيئة حولك و روعة و إتقان الإضائة إلى دقة تفاصيل كل شيء حتى السلاح المحمول بيدك! من كان يقول إن المستوى التقني على الهواتف لن يصل إلى مستوى الأجهزة المنزلية الحالية إلا بعد مئات السنين؟ كلام فارغ! N.O.V.A. 3 مثّال على قرب ذلك اليوم الذي نشاهد فيه ألعاب تقارع مستويات الأجهزة المنزلية الحالية.

    يصل عمر طور القصة إلى 5 ساعات يحتوي على العديد من المراحل المختلفة ذات المهام المتنوعة كل ذلك في قالب جميل سيقدم لك ساعات من المتعة المتواصلة بشكل قلّة ماتجده في لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول، كما تحتوي على طور اللعب الجماعي يتواجد فيه 6 أطوار مختلفة و القدرة على اللعب مع 11 لاعبين أخرين كحد أقصى أي مايعني إن كل مباراة تسع إلى 12 لاعب. كل ذلك بقيمة 6,99$ دولار إمريكي من متاجر آبل و الأندرويد الإلكترونية.

    N.O.V.A. 3 – Near Orbit Vanguard Alliance
    ميكانيكية لعب ممتازة، تطبيق جيد جداً لخاصية إبطاء الوقت، شخصيات و نماذج أسلحة حيّة، مشاهد سينمائية تفاعلية، أفضل تحكم عملي تقدمه لعبة FPS على الهواتف، مستوى تقني عالي جداً، قيمة عمرية كبيرة.
    بعض الأخطاء بالذكاء الإصطناعي، لحظات تحميل طويلة.
    N.O.V.A. 3 هي واحدة من أفضل ألعاب الهواتف و الأجهزة اللوحية على الإطلاق، تقدم تجربة FPS متكاملة كما بأجهزة الألعاب المنزلية، ليس ذلك فقط بل هي تقدم محتوى و مضمون بمستوى لم يستطع تقديمه إلا القليل من تلك الألعاب!
    عبدالله القحطاني
    لاعب منذ الصغر ولكن بدأ عشقه وإهتمامه الكبير بألعاب الفيديو منذ أن لعب GTA على البلايستيشن الأول، لسلسلة GTA العريقة مكان خاص في قلبه. يعرف بالمنتدى بإسم Assassin'o.

    التعليقات