The Heroes of Three Kingdoms

تاريخ الإصدار: 2012-05-24
طورت بواسطة: PLAYBEAN
الناشر: PLAYBEAN
الألعاب
هواتف
  • 26 يونيو 2012
  • التعليقات: 
  • 4252 مشاهدة
  • 5.0
    تقييم تروجيمنج


    The Heroes of Three Kingdoms

    ألعاب كثيرة صورت حقبة الممالك الثلاثة إحدى أشهر الفترات بالصين، لكن القليل منها من قدم تلك التجربة الجيدة و صور هذه الرواية التاريخية بالشكل المناسب، لتستمر بتقديمها لسنين طويلة مثل سلسلتي Dynasty Warriors و Romance of the Three Kingdoms المقدمتين من شركة Tecmo-Koei المعروفة خلف الألعاب الحربية. ماذا عن لعبتنا Heroes of Three Kingdoms التي نتحدث عنها اليوم؟ تابعوا قراءة المراجعة لتتعرفوا على الإجابة.

    Heroes of Three Kingdoms لعبة مبنية على قصة الممالك الثلاثة و لكنها لم تغطي تلك الحقبة بالكامل، وتكتفي بتصوير ثلاثة فترات معروفة وهي فترة إضطراب الصين و القبعات الصفر و قمع المتمردين، كما إن القصة محرفة و تأتي بشخصيات في بعض المعارك هم بالأصل لم يتواجدوا فيها و لكنهم مع ذلك يحضرون و لهم تأثير كبير بالمعركة!

    أبطال الممالك الثلاث تتبع إسلوب و نمط Dynasty Warriors مع حضور بعض عناصر الأر بي جي بشكل بدائي، لكنها لا تمتلك ذلك العمق لتصنف كلعبة RPG و لا تركز كثيراً على هذه الناحية، كما إنها لا تمنحك الحرية في التخطيط و التكتيك فبكل مرحلة لديك مهمة ووجهة معينة عليك التقيد بها لإنهائها على خلاف لعبة داينستي واريورز التي تضعك بساحة معركة كبيرة متكاملة يمكنك فعل العديد من الأمور و إنهاء المراحل بطرق و إسلوب مختلف، وهذا صنع فارق لدينا رغم وجود التكرار على عكس Heroes of Three Kingdoms التي ستشعرك بوجوده بشكل مضجر مع التقدم.

    عدى ذلك تمتلك اللعبة نفس إسلوب قتال داينستي واريورز تقريباً مثل التنوع بضغط الأزرار لتنفيذ حركات متنوعة و مختلفة و ما إلى ذلك، لكنها بنفس الوقت تعاني من أخطاء فادحة مثل أثناء تنفيذ الضربات و الضغط على الزر بإستمرار لكن أردت التوقف خلال ذلك سيكمل اللاعب ضرباته حتى النهاية! المشكلة الحقيقية تكمن بعدم إمكانية تفادي هجمات الأعداء أو إتخاذ وضعية الدفاع فوراً أثناء تنفيذ الضربات لأن اللاعب لن يستجيب لأوامرك من أجل إكمال ضرباته. حسناً كل ذلك يمكن أن تغض البصر عنه مقارنة بالكارثة الحقيقية إلا وهي عدم إمكانية إيقاف اللعب بعد البدأ لعدم وجود زر التوقف!

    مستواها التقني متواضع جداً، ربما يشفع لها كونها على الهواتف و الأجهزة اللوحية و لكن رأينا العديد من الألعاب ذات الرسوميات الفخمة الذي تقارع أفضل الألعاب تقنياً على أجهزة الجيل الماضي! الرسوميات متواضعة و التفاصيل قليلة و ببعض المجسمات شبه ممسوحة، عدى ذلك تعاني من إنخفاض بمعدل الإطارات بكثير من اللحظات خاصة على الهواتف الذكية و لن يشكّل ذلك فارق كبير على الأجهزة اللوحية.

    يصل عمر طور القصة إلى 5 ساعات مكوّن من ثلاث فصول كل منها يوجد بها العديد من المراحل التي يختلف بعضها عن الأخر و يتشابهون بشكل كبير فيما بينهم! كم مرة يجب عليك الهرب من القلعة و كم مرة سيتوجب عليك قتل العدد المطلوب من الجنود أو السيطرة على بعض الحصون! الفرق بين المهمات فقط هو إنها ستزداد صعوبة مع التقدم و تشكل لك بعض التحديات مع الوقت، عدى ذلك ستعيد نفس المهام ببيئات مختلفة قليلاً. كما تقدم اللعبة طور أخر يدعى Defense بحيث يوكّل إليك بعض المهام لتنفيذها خارج إطار القصة، بجانب لطور الألعاب المصغرة و الذي يحتوي لعبة بسيطة تتفادي فيها الأسهم و تجمع أكبر قدر ممكن من القطع النقدية و الحفاظ على حياتك لحين إنتهاء الوقت. كل ذلك بقيمة 1,99$.

    The Heroes of Three Kingdoms
    قيمة عمرية جيدة، تنوع الضربات المتتالية، مستوى تحدي مقبول.
    أخطاء تقنية مزعجة، التحكم أثناء القتالات، تكرار مضجر، عدم إمكانية إيقاف اللعبة بعد بدأها، مستوى تقني متواضع.
    محب لألعاب Dynasty Warriors ؟ "نعم" إذاً ستقضي معها أوقات ممتعة بشرط أن تغض البصر عن بعض عيوبها و أخطائها، إما إذا كان جوابك بـ "لأ" فببساطة اللعبة ليست لك و لن تعجبك مطلقاً.
    عبدالله القحطاني
    لاعب منذ الصغر ولكن بدأ عشقه وإهتمامه الكبير بألعاب الفيديو منذ أن لعب GTA على البلايستيشن الأول، لسلسلة GTA العريقة مكان خاص في قلبه. يعرف بالمنتدى بإسم Assassin'o.

    التعليقات