L.A Noire صدرت في العام الماضي بتقديم و فكرة يمكن القول إنها فريدة من نوعها، وبشكل غير إعتيادي من روكستار والتي كانت دائماً تصور حياة المجرمين من منظورهم الشخصي كألعاب Grand Theft Auto وغيرها، هنا إختلف الحال كثيراً في L.A Noire فأرتنا ذلك الجانب المظلم من منظور العدالة و مطبقين الأحكام و القوانين بالمجتمع.

بعيداً كل البعد عن مستوى اللعبة و إختلافها عن التجارب السابقة، سنتحدث اليوم عن عالم لوس أنجلوس الذي صمم بعناية و بمجهود كبير، لكن ما كان الغرض منه؟ أعتقد كل ما في الأمر من أجل أن يخدم القصة و مهمات اللعبة فقط! حسناً إذاً لماذا هذا العالم الضخم الواسع و المتنوع، ألم يكن من الأفضل لو خلق Team Bondi مدينة صغيرة مثل الموجودة في Mafia II تلبي متطلبات و إحتياجات المهام و فكرة اللعبة فقط؟ عوضاً عن هذا العالم الضخم في لعبة بعيدة كل البعد على أن يتم إعتبارها “عالم مفتوح” ولم تستغل ضخامته بأي شكل من الأشكال!

خريطة لوس أنجلوس في L.A Noire يبلغ حجمها 13 كيلومتر مربع أي أكبر من مدينة الحرية في Grand Theft Auto IV والتي يبلغ حجمها 10 كيلومتر مربع فقط، بغض النظر عن فرق الحجم بين الإثنين تتميز مدينة لوس أنجلوس ببيئة متنوعة و مناطق جميلة و مختلفة أكثر من مدينة الحرية! كل ذلك في لعبة لم تحتاج لهذا العالم الضخم و لاحتى لأي من هذه الأمور، ولم تستغله أو تطبقه بالشكل المناسب لشدة تركيزها على جوانب أخرى بالشكل الذي أراد تقديمها المطورين، والتي يمكن إعتبارها “الأساس” كالتحقيق و البحث عن أدلة وما إلى ذلك مما يتبع المهمات و القصة أيضاً.

ربما من الجيد أن نشهد عودة مدينة L.A Noire في لعبة أخرى ذات عالم مفتوح “حقيقية” من روكستار تستغل حجمها و تطبقه بالشكل المناسب، فمن الخطأ أن يذهب هكذا هباءً! خريطة عالم ضخم جاهزة بأيديهم، يمكن أن يستغلوها بمشروع جديد يصور حقبة ذلك الزمن.

شارك هذا المقال