الفنون و المشاعر الصادقة إجتمعت تحت عنوان Final Fantasy X

هذا العام يمثّل الذكرى العاشرة على صدور واحدة من أفضل و أجمل ماتم تقديمه بتاريخ هذه الصناعة التي لطالما أحببناها، أود هنا إنتهاز الفرصة للحديث و ذكر هذا الفن العظيم، الذي أبدع طاقم فريق العمل بتكوينه من جميع نواحيه! Final Fantasy X ليست كأي أي لعبة أخرى نشهدها بعالم ألعاب الفيديو خارج إطار السلسلة، ليست لعبة متفننة من ناحية و تجيدها و تتقنها و تبدع فيها بينما تهمل نواحي أخرى كحال غالبية الألعاب، إنما هي متكاملة العناصر لم تترك شيء يمكن أن يدخل بتقييم العمل إلا و أبدعت فيه و أظهرته بأبهى حلّة، لتقدم لنا واحدة من أكثر المنتجات فخامة يجتمع فيها العديد من الفنون!

الخيال الأخير 10

Final Fantasy X تأخدك برحال خيالها داخل عالمها الكبير المتقن و المصمم بعناية فائقة بمستوى قلّة ما نشاهده هذه الأيام! 10 أعوام مضت و لازالت متألقة و ربما تبقى كذلك لسنوات أخرى، من يعلم؟ عالم Final Fantasy X صمم ليكون لوحة فنية متحركة من الصعب محوها و إختفاء سحرها مهما أكل عليها الدهر، وهذه اللوحة أو الفن إن صح قول ذلك ما هي إلا إحدى الفنون العديدة التي إجتمعت تحت هذا العمل.

كل ذلك بكوّمة و الفن الموسيقي بكوّمة أخرى! ما أجمل عذب و أناقة ألحانك يا Nobuo Uematsu ألحان تغزوا عمق المشاعر و تحركها و تتلاعب بها بسهولة. لا أعلم هل علي بشرح المزيد و إكثار الكلام أم الأفضل إخباركم بالذهاب و الإستماع لإحدى تلك الألحان منفرداً، لتندمج و تسقط دمعاتك معها لا إرادياً و تعرف عما أتحدث هنا.

قلّة هي الألعاب التي تقدم قصة ذات مستوى عالي تصنع من خلالها لحظات أسطورية تخلّد بالذاكرة! Final Fantasy X هي واحدة من تلك الألعاب القلائل بهذه الصناعة التي أبدعت بتقديم قصة محبوكة تفوق الخيال و إستغلت أصغر الأمور، ربما لاتكون صغيرة بالمعنى الحرفي و لكن إنت هنا تتحكم بشخصية تؤدي دورها و تعيش معها الخديعة و الصدمة و الفرح و حتى جهلها بحقيقة مايدور حولك! إبتسامة يونا الحسناء المصطنعة، ضحكاتها و ماتخبئ من مواجع و ألم خلف كلماتها اللطيفة! كل ذلك كان كافياً لتحريك مشاعر أي إنسان، لاننسى دور الألحان الناعمه و الهادئة التي صنعت لحظات من الصعب نسيانها.

لدي الكثير لأقوله عن هذه التحفة الفنية الرائعة و لكن بجميع الأحوال لست أكتب “مراجعة” هنا! إنما أردت فقط طرح إسمها بهذه الزاوية من تروجيمنج كونها تستحق الذكر بعد مضي كل هذه السنوات، ولو إني مدرك تماماً إن كلماتي لن تفي بحق هذه الأسطورة مهما فتحت الصفحات و ملأتُها بالحروف و العبارات، لأن ببساطة Final Fantasy X أكبر من أن تصفها مجرد كلمات.

شارك هذا المقال ()
لاعب منذ الصغر ولكن بدأ عشقه وإهتمامه الكبير بألعاب الفيديو منذ أن لعب GTA على البلايستيشن الأول، لسلسلة GTA العريقة مكان خاص في قلبه. يعرف بالمنتدى بإسم Assassin'o.
أحدث التعليقات