إنطباعات FIFA 13 (محمد البسيمي)

أخيرا حان الوقت لإنطباعات لعبة FIFA 13، و بالتأكيد لم نستطيع تحفيزهم للحديث عن الدوري السعودي، لأنهم يودون إعلانه بشكل رسمي في وقت لاحق. عموما هذا العام فيفا تحصل على عدة تطويرات في نظام اللعب، منها تنفيذ الأخطاء الإحترافي، و نظام الإصطدام المعدل، و أيضا تقنية استلام الكرة باللمسة الواحدة، و هناك المزيد.

من بداية التجربة أستطيع أن أأكد شيئا مهما، هذه أقل فيفا ستشعرون فيها بالتغيير على الإطلاق، إنها تشبه بشكل كبير نسخة العام الماضي و ستتمكنون من الغوص في غمارها بشكل سريع. كبداية هناك موج من الإيجابية خصوصا مع الأنميشن، حركة اللاعبين و استقبالهم للكرة يبدو جيدا، و فكرة اللمسة الواحدة تعمل بشكل تلقائي مع اللاعبين حسب مهاراتهم. هناك أيضا نظام الإصطدام الذي يعمل بشكل جيد، حيث لاحظت أن كمية التصادمات الغريبة و اللا منطقية انخفضت بشكل كبير، الآن ستجد أن نظام التصادم يوظف أكثر في القتال على الكرة.

هناك أيضا نظام العرقلة اليدوي، و أعني أنك ستحصل على حرية أكبر في تنفيذ عرقلتك. هنا ستتمكن من ضغط زر مربع للدخول المتعمد على الكرة، أو على اللاعب أيضا. هذا يعني أن الأخطاء المتعمدة يمكن تنفيذها الآن بطرق إضافية و سيتحمل اللاعب العواقب حينها. من الإضافات الجديدة في اللعبة التحكم الدقيق بالكرة و المراوغة، يتم ذلك عن طريق ضغط أزرار الكتف معا و في نفس الوقت التحكم باللاعب بعصا الأنالوج اليسرى. استخدمتها بشكل خفيف أثناء المباراة و هي مفيدة في الأماكن الضيقة.

من الأمور الأخرى المثيرة في اللعبة هي وضع ثلاث لاعبين أمام الكرة لتسديد خطأ على المرمى. في هذه الحالة ستتمكن من تنفيذ خطط كثيرة، أحدها التسديد المباغت بأحد اللاعبين الواقفين، يمكنك الضغط على زر R2 مثلا للتسديد باللاعب الثاني أو L2 للتسديد باللاعب الأول. تعديلات فيفا لا تقف هنا، فهناك تعديلات تتم على الذكاء الإصطناعي. هذه المرة سيكون اللاعب الذي لا يملك الكرة أكثر ذكاء، و سيقوم باختيار تحركاته حسب الهجمة و تطورها، و لن تكون حركته ثابتة أو متكررة.

فيفا 13 حقيقة لا تحمل تلك التغييرات الجذرية، و سيجدها اللاعبون شبيهة كثيرا بالأجزاء الماضية. لكن الحقيقة هي أن فيفا رائعة و متعلقة و لا تحتاج الا تغييرات كبيرة و مغامرات حاليا، و بمعرفتنا بقدوم الدوري السعودي هذه السنة بالإضافة لاستمرار اللغة العربية و التعليق العربي، فإننا على أبواب إصدارة رائعة أخرى من لعبة كرة القدم الأكبر شعبية.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
E3E3 2012PCPS3Xbox 360
مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.
أحدث التعليقات