Viva Pinata: Trouble in Paradise
تاريخ الإصدار: 2008-09-01
طورت بواسطة: Rare
الناشر: Microsoft
مراجعة
Xbox 360
الألعاب
8.5
تقييم تروجيمنج

Viva Pinata محاولة Rare للعودة الى حلبة الألعاب القوية في عام 2006 ولكـن بوجه جديد ، وجه يمتلئ بالمتعه و التحدي كانت شبه ناجحه في وقتها لما كان يواجهه الـXBOX360 من نقص في الألعاب الموجهة للعائلة وكانت حجر الأساس لبدء ما أصبح إهتمام مجموعة كبيرة من اللاعبين. تعود اللعبة بجزء جديد بإسم “Trouble in Paradise”

TIP لا تقدم الكثير من الجديد من نواحي اللعب و اللعبة استمرت على نظامها الممتاز في جزئها الأول ولكن أغلب ما سنتطرق له هو التحسينات التي لقتها اللعبة بجزئها الجديد. بداية اللعبة في حديقتك الصغيرة التي تحتاج منك أن تبدأ العمل بملئها بالـمتطلبات من حلوى و أشجار و أعشاب لكي تبدء في جذب بعض الـpinatas التي ستبدء بالظهور في كل وقت تقوم فيه أنت بتقديم بعض إحتياجاتها. حصولك على الـpinatas يجعلهم سكان في حديقتك التي ستبدء بالإمتلاء بهم بعد فترة .حصولك على هذه الـpinatas يجعلك مخير بين الحفاظ عليها أو بيعها أو حتى إرسالها لحضور حفلات و حصولك على المال بالمقابل لتطوير حديقتك. هذه هي الفكرة الأساسية من اللعبة.

إذاً ما الجديد؟ لاعبي الجزء الأول سيلاحظون بعض التغييرات التي ساعدت في تحسين مظهر اللعبة من بدايتها مثل التغييرات التي طرأت على القوائم الرئيسية وتسريع التنقل بينها لكي تصل الى ماتريد في بعض الأمور بسهولة. إضافة أطوار جديدة لمن هو جديد على اللعبة ، طور Just for Fun سيجعل اللاعبين أمام أبسط خيار وهو أصرف كما تريد في جعل حديقتك بأفضل مظهر ممكن. لن يقابل اللاعب اي متاعب هنا فلا البروفيسور Pester ولا أتباعه سيلاحقونك هنا.

المناطق الجديدة أضافت متعة جديدة للعبة. منطقتي The Pinarctic و Desserts Desert تمثلان عالمين مختلفيين يتوجب على اللاعب فيهم أن يذهب ليصطاد أنواع مختلفة من الـpinatas بإستخدام “فخ و طُعم” ثم نقلهم لحديقتك وبدأ محاولة جعلهم مقيمين لديك. نستمر في ذكر الإضافات الجديدة و منها الآن كروت الـPiñata Vision وهي طريقة جديدة للحصول على الـpinatas عن طريق وضع الكروت أمام كاميرا الـXBOX360 وتركها لثواني تلتقط الصورة وترسل الـpinata الذي بداخلها الى اللعبة مباشرةً. هذه الخدمة لا تقتصر على كروت متوافرة من نقاط البيع فقط بل يستطيع اللاعبون من أرجاء العالم صنع بطاقاتهم الخاصة ومشاركة أصدقائهم فيها ليتشاركوا. هذه النقطة قد تعتبر لبعض المعجبين بأسلوب الجزء الأول مخيبة، فالمحاولة تلو الأخرى و إعادة الإحتمالات و تغيير الطرق في اللعب تجعل من الممتع لك إيجاد الـpinatas المختلفة ولكن مع هذه الطريقة أصبح بإمكان أي لاعب زيارة حديقة لصديقة أو حتى اخذه لكروت منهم و الحصول على أصعب الـpinatas دون عناء يذكر.

أخر نقطة إيجابية أذكرها هي إضافة طور تعدد اللاعبين وهو طور ذو إيجابيات كثيرة و سلبية لبعض اللاعبين. فمن أهم إيجابيته تشارك اللاعبين متعة اللعب سوياً في الحصول على الـpinatas ومحاولة تطوير حدائق بعضهم البعض دون الحاجة لبقاء كل لاعب بحديقته الخاصة. وجود أطوار للتحدي بين اللاعبين من تحدي السرعة في السباق الى تحدي جمال الـPiñata. ولكن ماقد يعتبره البعض سلبياً هو أثناء لعبك مع أصدقائك وخصوصاً إذا كنت في المراحل الأول من اللعب و أصدقائك متقدمين فيها فسيصبح إنتقالك من مستوى متأخر الى متقدم أسهل ولكن هذا سيسبب الضرر على اللاعب عند عودته لحديقته بسبب أنه سيصبح متأخر في بعض المتطلبات المرجوة منه ويصبح أمام أحد خيارين ، إما أن يكمل و يعيش معاناته القادمة أو يعيد اللعب من جديد لكي يمشي بخطى ثابته تبعده عن الخروج عن مسار اللعب الصحيح.

Viva Pinata في جزئها الجديد أثبتت أنها تقدم الكثير و الممتع بطرق قريبة من قلب اللاعبين بجميع أعمارهم وهي لعبة للجميع.

شارك هذا المقال ()
Viva Pinata: Trouble in Paradise
بيئات جديدة وإضافات ممتازة من الـPinatas ، طرق تحكم أسهل و أفضل ، تطوير جيد جداً لعنصر تعدد اللاعبين في اللعبة كان اللعب في طور الـOnline أو Offline .
حتى مع تطوير القوائم لا تزال في حاجة للغوص في قوائم أخرى متعددة. تقديم سجلك الخاص "journal" كان بالإمكان تقديمه بطريقة أسهل و أفضل. عمل نسخ للكروت عن طريق الكاميرا يحتاج لبعض الصبر من اللاعبين.
Viva Piñata Trouble in Paradise هي إعادة لتجربة Rare التي تريد أن تستمر على خطى ثابته لتصبح كأحد أفضل مقدمي ألعاب العائلة في الجيل الحالي. ماقدمته اللعبة لا يعتبر بالكثير جداً ولكن يكفي ليجعل اللاعبين متعلقيين باللعبة لفترة طويلة. تعدد اللاعبين و تغييرات على المظهر العام للعبة تجعل اللعبة سهلة الإلتقاط من أرفف مراكز البيع و الإستمتاع بها.
تاريخ النشر: 2008-09-01
طورت بواسطة: Rare
الناشر: Microsoft
إنضم ثامر للموقع في العام 2007 كمحرر. يعرف ثامر بحبه الكبير لمتابعة أخبار التسلية الإلكترونية و التقنية بشكل عام. يعشق الألعاب بأنواعها و لكن لسلسلة هيلو مكانة خاصة في قلبه.
أحدث التعليقات