حسنا كيف يعقل أن يكون هذا الخبر ضمن قائمة أخبرانا وكيف للعبة Diablo III أن تعرض على مواقع البيع مع فاكهة ؟ ماذا إن قلت لكم أن الأمر متعلق بحدث طريف في الصين ؟ ستتوقعون أي شيئ من دون شك.

Diablo III واحد من أخر وأفضل عناوين Blizzard والفرصة لبيع أكبر نسخ من اللعبة هي بعرضها حول العالم قبل الإصدار وبعده بأيام قليلة لكن إن كنت في الصين فستجد صعوبة كبيرة إن وددت إقتناء اللعبة من متجرك المفضل لعدم حصولها حتى الأن على ترخيص دخول المتاجر الصينية المتخصصة، الأمر متعلق أيضا بالسوق الرقمي على الإنترنت والمتاجر الإلكترونية التي تعرض اللعبة ستقع في مشاكل كبيرة إن فكرت ببيع اللعبة قبل منح الترخيص، مالحل إذا للإستفادة من الضجة الحائمة حول اللعبة لبيع أكبر عدد من النسخ ؟

بعض المواقع الصينية وجدت حلا طريفا بحيث أضافت اللعبة لقسم فاكهة الأناناس وبالتالي حين تبحث عن اللعبة في قسم الألعاب لن تجدها، إسم اللعبة Diablo قريب من كلمة ”أناناس كبير” بالصينية ”دا بولوو/دا بوليوو” وبالتالي عرض اللعبة تحت هذا القسم من المنتجات يبدو وكأنك تبيع 3 من فاكهة الأناناس الكبيرة.

نتخيل فقط الشخص الذي سيطلب بعضا من الفاكهة اللذيذة  ليحصل على لعبة Diablo III أو العكس، توجب ان يقرأ الصينيون مواصفات المنتوج قبل الشراء، لمن إقتنى اللعبة فشهية طيبة مع ”دا بولو”

شارك هذا المقال