العالم يبدو رائعاً 

بالتأكيد أي شخص يشاهد اللعبة يستطيع تلمس قوة الرسوم فيها، إستديو IO Interactive أظهروا اللعبة والعميل 47 بمظهر رائع جداً، فعندما كنت أتمشى في أحد الممرات كنت أتسائل عن الفيزيائية الموجودة في اللعبة وهل اللعبة كانت منظراً جمالياً فقط، فكان في هذا المرر أحد الدواليب وفي هذا الدولاب كان أحد الأدرج مفتوحة، فقررت أن أطلق النار بحيث أن تكون الطلقة تصيب الملف الموجود في هذا الدرج، وبالفعل أصابه ودمرة تماماً، مثال أخر عندما تطلق النار على الأعداء فسوف يتجاوبون معك على حسب إتجاه الطلقة ومن أي سلاح، فهنا أدركت تماماً أن الفيزيائية اللعبة رائعة (لو إستثنينا طريقة سحب الجنود الموتى). بالتأكيد لن أنسى الموسيقى الرائعة الموجودة في اللعبة، وظهور كل مقطع في مكانه المناسب بشكل أكثر من رائع (كما ذكرت في الأعلى أنها تجربة سينمائية).

من أجل المال سوف أقتل أي شخص

فلنتحدث عن الطور الثاني من اللعبة وهو طور العقود (الـContracts)، هذا الطور هو عبارة عن طور لعب وتحدي و تصميم لكنه طور التصميم التي إعتدت عليه في الألعاب الأخرى أي أنه ليس تصميم للمناطق، وإنما هو طور تصميم أو تحديد للشخصيات التي تريد قتلها في المنطقة، بمعنى هو أنك عندما تدخل هذا الطور تستطيع إختيار أي منطقة تريد تعديلها، وعند إختيارها سوف يتوجب عليك إختيار أي ثلاثة أشخاص في هذه المنطقة لكي يكونوا هم الأهداف التي سوف يتوجب عليك قتلهم (تستطيع تعديل بعض الخصائص في المنطقة وطرق القتل لزيادة التحدي)، وعندما تقوم بتحديدهم سوف تكون هكذا صممت منطقة لكن لن تستطيع نشرها بين أصدقائك والعالم إلى إذا أنهيتها أنت بنفسك لكي يضمن النظام أنك لم تصنع تحدي مستحيل، وعندنا تقوم بإنهاء أحد هذه المهمات التي يقوم بإنشائها اللاعبين سوف سوف يحسب لك سكور لمعرفة من هو أفضل شخص قام بهذه المهمة، بإختصار هذا الطور رائع جداً وكان بالنسبة لي تجربته أفضل من طور القصة، وذلك لإحتواء هذا الطور على أفكار كثيرة من طرق للقتل ومن إختيار الأهداف وما السلاح الذي يجب علي إستخدامه، فمن الممكن جداً أن تلعب نفس المنطقة أربعة أو خمسة مرات لكن الإختلاف في كل واحدة هو الأهداف التي سوف يتوجب علي قتلهم بالطرق الإبداعية التي سوف يضعها اللاعب الذي يقوم يتصميم المهمة ونشر التحدي للاعبين الأخيرين.

لو أردنا أن نحسب عمر إفتراضي للعبة و عدد الساعات التي سوف تتمكن من خلالها إنهائها فنستطيع القول مابين 12 – 15 ساعة، لكن لو كنت مثلي وأردت تنفيذ المهمة بشكل أفضل وبالتسلل لربما سوف تنهيها في 27 ساعة (على حسب سرعتك وعدد مرات الإعادة)، لكن بالتأكيد إذا كنت من هواة تجربة طرق الإغتيال المختلفة فسوف تستمر معك اللعبة طويلاً، بالطبع هذا غير نظام الـContracts الذي سوف يجعلك تلعبها حتى الملل.

أستطيع القول بأن اللعبة قدمت مستوى جيد ومع كونها إحتوت على الكثير من الأمور الرائعة إلى أنه يوجد في اللعبة الكثير من الأمور التي يصعب التغاضي عنها، ولكن نستطيع القول أنها عودة حميدة للعميل 47 بعد غياب دام أكثر من 6 سنوات، وأتمنى في الحقيقة رؤية أجزاء جديدة من السلسلة على أجهزة الجيل الحالي أو حتى على الجيل القادم مع مجموعة من الإضافات الرائعة بالطبع.

شارك هذا المقال
Hitman: Absolution
بإمكانك إغتيال الأهداف بطرق عديدة، رسوم اللعبة وتفاصيل العالم خلابة، اللعبة عبارة عن تجربة سنيمائية رائعة، نظام العقود كان إضافة ممتازة للسلسلة.
نظام النقاط كان من المفترض وضعة في طور خاص به، إمكانية معرفتك والشك بك بسرعة، أغلب مناطق اللعبة قصيرة جداً، تفاوت كبير في الذكاء الإصطناعي للأعداء.
Hitman: Absolution تجربة رائعة من السلسلة، وعودة قوية للعميل 47 إلى ساحات الإغتيالات، ورغم بعض النقاط السلبية التي تحتويها اللعبة، إلا أنها منافس قوي لأفضل ألعاب السنة.
تاريخ النشر: 2012-11-20
طورت بواسطة: Eidos Interactive
الناشر: Square Enix