كثيرة هي الأسماء التي حاولت إثبات نفسها في عالم صناعة الألعاب ولكن النجاح في ذلك ليس بالأمر السهل ولا يقدر عليه إلا النخبة، ولعل مصممنا اليوم هو أحد أولئك، بالتأكيد نحن نتحدث عن Ken Levine الرجل الذي يقف خلف سلسلة BioShock إحدى أهم عناوين هذا الجيل، إذاً دعونا نلقي نظرة سريعة على مسيرته المهنية.

وُلد Ken Levine في مدينة نيويورك من عام 1966، درس الدراما في جامعة Vassar في نيويورك قبل أن ينتقل إلى لوس أنجلوس ليعمل هناك ككاتب سيناريوهات، في عام 1995 دخل Levine عالم صناعة الألعاب عن طريق استوديو Looking Glass، حيث عمل هناك على أولى ألعابه Thief: The Dark Project بصفته كاتباً للقصة ومصمماً وذلك برفقة المصمم Doug Church.

غادر Levine استوديو Looking Glass في عام 1997 بصحبة اثنين من زملائه هما Jonathan Chey و Robert Fermier وذلك لتأسيس استوديو Irrational Games، أولى ألعاب الاستوديو كانت لعبة الخيال العلمي System Shock 2 المكملة للجزء الأصلي الصادر عام 1993 من قبل استوديو Looking Glass وعمل Levine عليها بصفته كاتباً ومصمماً أيضاً وتم إصدارها في عام 1999، كما عمل على مجموعة من الألعاب الأخرى تحت اسم الاستوديو مثل لعبة التكتيك Freedom Force بالإضافة إلى لعبتي Vengeance و SWAT 4 حيث لعب في الأولى دور الكاتب وفي الثانية دور المنتج التنفيذي.

شهرة Levine لم تبدأ إلا مع الانطلاقة الحقيقية لاستوديو Irrational Games ، بالتأكيد عرفتم عن ماذا أتحدث؟ إنها BioShock، اللعبة الأضخم والأكثر طموحاً للاستوديو منذ تأسيسه والذي يعد Levine مبتكرها والرجل الأول الذي يقف خلفها، وقد حققت اللعبة عند إصدارها في عام 2007 نجاحاً مبهراً على صعيد المبيعات وتقييم النقاد بل وحصدت جائزة لعبة العام من عدة مواقع عالمية، وعلى إثرها نال Levine لقب شخصية العام من قبل شبكة 1UP وتم وضعه اسمه ضمن قائمة أفضل رواة القصص في العقد المنصرم من قبل مجلة Game Informer.

بعد إصدار BioShock بفترة، قام Levine ومن معه لتعويض مصاريف إصدار اللعبة ببيع استوديو Irrational Games إلى الناشر Take-Two Interactive، وتابع Levine عمله على تصميم الألعاب ومشروعه القادم هو BioShock Infinite، اللعبة التي أذهلت الجميع عند ظهورها الأول وحصدت العديد من الجوائز ووصفها Levine بأن مرحلة واحدة منها ستحتوي على ثلاثة أو أربعة أضعاف حوارات الجزء الأول بأكمله، كان من المقرر إصدار اللعبة هذا العام ولكن تم تأجيلها إلى شهر فبراير من العام القادم بهدف إضافة بعض التحسينات لتبدو اللعبة أكثر روعة مما هي عليه الآن، فهل سيفعلها Levine مرة أخرى ويُخرج لنا لعبة تبقى عالقة في مخيلة الكثيرين لسنواتٍ عديدة؟

شارك هذا المقال