كثرة الشركات تفرض تواجد العديد والعديد من الحقوق الفكرية والماركات المسجلة والحقوق المحفوظة وأي خرق للقوانين الذي تؤسس العلاقات بين الشركات في مثل هذه الأمور قد تكون له عواقب وخيمة.

نجاح Activision في المقام الأول بات مقترنا بسلسلة ألعاب إطلاق النار Call of Duty لكن من كان ليدري أن الأمر قد يتغير لتفقدها السلسلة الكثير والكثير من المال إن حدث ولم تستجب الشركة لأستوديو تطوير الألعاب Novalogic الذي قد يرفع دعوى قضائية عليها لإستعمال إسم ورمز مسجلين دون إذن، الأمر متعلق بإسم القوات الخاصة Delta Force المسجل رسميا لفائدة Novalogic منذ 1998 كإسم لعبة إطلاق نار.

الأستوديو يقول أنه راسل الشركة سنة 2011 لإصلاح الأمر وأنه مستعد لتأزيم أوضاع الشركة لتهاونها في النظر في القضية وأن الأمر قد يتعدى مجرد سحب اللعبة أو منع بيعها لخسائر مالية مهمة، الإسم استعمل في الجزء الأخير من سلسلة Call of Duty ويصادف ذلك أيضا شبه كبير بين الرموز المستعملة في كلتا اللعبتين (الرمز الأصلي بالأحمر)

مالذي قد يحصل في قادم الأيام ياترى؟ أتصبح Call of Duty : Modern Warfare 3 الإسم الملعون للشركة ؟ مالذي يدفع Activision للصمت حتى الأن؟ الأيام القادمة قد تخبرنا بالمزيد.

شارك هذا المقال ()