أخبار ألعاب الفيديو


تعرف على لعبة Clean’Em Up المقدمة من مطورين عرب

  •  

    16 مايو 2012

  •  

    التعليقات:

  •  

    5795 مشاهدة

قمت اليوم بتجربة لعبة Clean’Em Up المقدمة لنا من Omidos Entertainment و اللعبة يعمل عليها فريق تطوير عربي، و قادمة لأجهزة الحاسب الشخصي أو الـPC هذه السنة و ربما ستصل كلعبة Arcade إلى أجهزة الـXbox360 في المستقبل. ستقوم في هذه اللعبة بلعب دور مضاد فايروسات قابل للتطوير لمواجهة الأخطار المعتادة التي تواجهها أجهزة الحاسب المعتادة مثل الفايروسات و أحصنة طروادة و الديديان و غيرها.

فكرة اللعبة بسيطة و معروفة لدى الكثيرين ممن يلعبون العاب منظور الشخص الأول على أجهزة الحاسب الشخصي حيث تقوم بالتصويب و الإطلاق بإستخدام الفأرة و التحكم بمضاد الفايروسات (التي تشبه الدبابة بالمناسبة) عن طريق أزرار W,A,S,D. عليك أن تقوم بقتل جميع الفايروسات الموجودة في المرحلة و التي تهاجمك من كل مكان حتى تقوم بتطهير القسم بالكامل و الإنتقال إلى قسم آخر لبدأ مواجهة أخرى مع الفايروسات التي تختلف قدراتها بإختلاف أنواعها فبعضها يهاجمك بشكل بطئ و الآخر سريع و بعض الآخر ينفجر عندما تقوم بالإصطدام به أو إطلاق النار عليه و هذا النوع يمكن أن يكون سلاح ذو حدين فقد ينفجر بك أو تستطيع تفجيرة بين الفيروسات ليقضي على مجموعة منها.

مع نهاية كل مرحلة سيتم إعطائك نقاط تستطيع من خلالها تطوير قدرات مضاد الفايروسات، مثل أن تقوم بزيادة قوة الأسلحة التي تتكون من مدفعين أحدهما يطلق في الجهة التي تصوب بها بالفأرة و المدفع الآخر يطلق في الجهة المقابلة تماماً، توجد العديد من الأسلحة في اللعبة التي تستطيع شرائها بين المراحل، حيث أنك تبدأ برشاش يطلق بسرعة و لكن ضررة ضعيف، تستطيع بعدها شراء قاذف لهب ضررة أقوى لكن مداه قريب، لا ننسى كذلك أنك إذا قمت بالإطلاق بشكل متواصل فإن السلاح سترتفع درجة حرارته بشكل كبير مما يمكنك من الإطلاق لفترة زمنية عليك خلالها أن تقوم بالمناورة لثواني حتى تستطيع إطلاق أسلحتك مرةً أخرى، كذلك تستطيع وضع سلاح مختلف في كل مدفع فمثلاً تقوم بوضع الرشاش في المدفع الرئيسي و تقوم بوضع قاذف اللهب في المدفع الآخر. كذلك عندما تقوم بالقضاء على الفايروسات  فإنها ستقوم بإسقاط أدوات عشوائية تساعدك في مهمتك، مثل أن تقوم بإسقاط أداة لتعبأة طاقتك، أو تسقط قنبلة لتفجر الفايروسات حولها أو حتى تقوم بإسقاط أداة تقوم بتجميد جميع الفايروسات الموجودة في الشاشة لفترة محدودة.

عرضت اللعبة أول مرة في مسابقة الكأس التخيلي 2012 و كانت إنطباعات الحكام عنها جيدة جداً، اللعبة ستحتوي على أكثر من 70 مرحلة بالإضافة إلى خمسة أطوار مختلفة، 3 أطوار نجاة، خمسة زعماء، 18 سلاح و أكثر من 20 Achievements.

في الحقيقة اللعبة تبدوا مسلية، و يمكنكم مشاهدة العرض و الصور و إعطائنا إنطباعاتكم، و لمتابعة أخبار اللعبة عن طريق صفحتهم الخاصة.

الوسوم
عادل باجنيد

التعليقات