David Jaffe واحد من المطورين الغربيين المشهورين في ميدان ألعاب الفيديو، ذلك راجع بالأساس للعبتي Twisted Metal و God Of War التي سيصدر لها جزء جديد العام المقبل، David مطور أمريكي والمدير المكلف بمشاريع فريق Santa Monica Studio الذي وصفته Sony بأنه من أفضل إستوديوهاتها ومن أفضل الفرق التي تتميز بحس عمل جماعي فريد وتعول عليه Sony كثيرا.

هذا المطور الأمريكي ولد في العام 1973 في برمنغهام (دقيقة كاملة لتنطق الإسم بالشكل الصحيح) ألاباما الأمريكية، منذ الصغر وجد David نفسه مهتما بالسينما ولج على إثره جامعة كاليفورنيا للإستفادة من نشاطه الأدبي وماسيتعلمه ليلج لهذا الميدان، قرر بعدها بمدة التخلي عن مجال السينما وتكريس مجهوده لمشاريع أخرى متعلقة بألعاب الفيديو.

نشاط David Jaffe في ميدان ألعاب الفيديو بدأ في التسعيينات حيث كان السوق في مرحلة تحضرية لدخول ثورة جديدة متعلقة بالميدان، بدأ مشواره الغني مباشرة رفقة Sony كمجرب ألعاب (Games Tester)، بعد مدة أصبح ضمن فريق التطوير ليعمل على Micky Mania سنة 1994 أول مشروع لعبة فيديو يعمل عليه من قريب على الـMegadrive، الـSuper Nintendo والـMega-CD وبعد سنتين على الـPS.

واصل David صعوده نحو القمة بعد عمله كمصمم لجزئي Twisted Metal في عضون عامين متتاليين، اللعبة متلث تجربة فريدة ومتعة جنونية على جهاز Sony الأول ليصدر جزء جديد عام 2001 تحت إسم Twisted Metal: Black والذي شارك فيه David ليس كمصمم هذه المرة وإنما كمخرج، حضيت اللعبة بإعجاب الكثيرين إلا أنها لم تحقق النجاح التجاري المأمول.

أكبر نجاح حققه David كان بابتكاره لعبة God Of War الأولى عام 2005 على الـPS2 والتي كانت تقوم على موضوع غير مستهلك وهو الحضارة اليونانية لينال المشروع نجاحا تجاريا وإعلاميا جعل من هذا المطور يحضى بشعبية كبيرة واهتمام خاص من Sony التي كلفته بعد بتطوير جزء ثان لـGod of War والذي حضي بنجاح كبير، ليتلوه جزء ثالث بعد مدة.

عام 2007 قام بإنشاء أستوديو خاص به رفقة Scott Campbell وتخلى عنه هذه السنة (2012) بعد إكمال مشروع Twisted Metal، مازال لهذا اليوم يدعم فرقه التي عمل معها مسبقا وخاصة فريق Eat Sleep Play ويبحث الأن إمكانية إنشاء أستوديو خاص به في سان ديغو.

المطور المفضل لدى مبتكر God of War هو Hideo Kojima ويحب لعبة Metal Gear Solid إضافة لإستمتاعه بألعاب كثيرة أخرى كـIco، Zelda وألعاب مختلفة على كثير من المنصات، David يعيش حاليا في كاليفورنيا رفقة زوجته وله منها إبنين ويعتبر شخصا منفتحا واجتماعيا ويشارك باستمرار على منتديات NeoGAF بالإضافة لحديثه عن حياته الشخصية على بلوغه الشخصي حيث من الممكن معرفة الكثير عنه وعن اهتماماته في الحياة، الألعاب التي يلعب ومايشاهد والكثير.

شارك هذا المقال