رئيس EA Sport السيد Andrew Wilson يشرح كيف أن لعبة FIFA إنتقلت من لعبة متواضعة إلى أفضل لعبة رياضة الأن. بعد رؤية FIFA تتصدر في المبيعات يسهل علينا حينها أن ننسى كيف كان حال FIFA في السنوات الماضية، يقول رئيس EA sport أن الفريق رفض أن يأخذ الطريق السهل.

أسهل شي كان ممكن أن نفعله وهذا ماقاله لنا الكثير الناس “لعبة Pro Evolution Soccer لعبة رائعة، فقط إنسخوها حينها سوف تفوزون بالسوق! إنها طريق مضمونه للنجاح” لكن هذا الطريقة لم تكن مثيرة للإهتمام لنا.

ويقول أيضاً عند بدايته بالشركة:

أنا أذكر الوقت عندما إنعرضت علي الوظيفة سألت صديقي “هل يجب علي أخذ الوظيفة؟ لأن FIFA لاتشبة أي شي خارج الشركة، ولا شي داخلها” لأننا لم نكن كذلك، كشركة تعمل على صنع لعبة رائعة.

وذكر أيضاً أنه ذات يوم جلس مع فريق FIFA في الساعة 2am، ينظر إلى اللعبة ذات التصميم المحطم وأخذ يتسائل هل سوف تنجح السلسلة في يوم ما. اللحظة الحاسمة التي غيرت مجرى السلسلة عندما وضعوا هدفاً طموحاً للمستقبل وعمليات تجنيد كبيرة لتعديل EA Canada، الذي كان إستيديو FIFA ذلك الوقت. أدى ذلك إلى صنع فريق دولي من 19 جنسية مختلفة.

 كنا ذلك الوقت مثل الأمم المتحدة لأفرقة تطوير الألعاب، لكننا كلنا إتحدنا على حبنا لكرة القدم، وهذا ما أعتقده كانت الخطوة الأولى لنا.
الخطوة الثانية للفريق كانت إقناع رؤساء EA أن تدع الفريق يركز على اللعب عن طريق الشبكة، حيث كانت ذلك الوقت طريقة جديدة ولم يتأكدوا منها بعد.
كان عندنا هذا الحلم أليس من المذهل أنه في وقت وصولنا لكأس العالم 2010، حينها نستطيع اللعب مع 11 ضد 11 لعب على الشبكة مع 22 شخص حقيقي حول العالم. ألن يكون هذا مذهل؟
أذكر أول مرة وقفنا وعرضنا العرض على الشركة ظنوا أن هناك ضخور في رؤوسنا.
شارك هذا المقال