Warriors Orochi 3
تاريخ الإصدار: 2012-04-06
طورت بواسطة: Omega Force
الناشر: Tecmo-Koei
Playstation 3
PSN
Xbox 360
7.5
تقييم تروجيمنج

واريورس أوروشي سلسلة بدأت هذا الجيل (إن صح التعبير) على أجهزة البلايستيشن 2 و الإكس بوكس 360 بعام 2007، دمجت عالم السلالة و الساموراي بشخصياتهم في عالم واحد تحت حكم الملك أوروشي ليضيع الأتباع عن أسيادهم و الرفاق عن أصحابهم دون معرفة ماجرى، حتى عدم التفرقة بين الصديق و العدو! بعد ماحصل بالجزئين الماضيين نصل هنا لنهاية الأحداث و إنتهاء عصر الأوروشي فيا ترى ماذا حدث؟

يبدأ هذا الجزء بساحة معركة يسودها الظلام و الحمم النارية بكل مكان و الفوضى عارمة وألاف الجنود يحومون المكان و يحاربون بعضهم، حسناً هنا تمسك زمام الأمور بثلاثة شخصيات كما أعتدنا من السلسلة ولكنها هنا مختارة لتكون أبطال هذه الأحداث و تعيش معها المغامرة، ستبدأ بمعركة مختلفة تماماً عما هو معتاد فعليك أن تناضل لتبقى على قيد الحياة بمحاربة تلك الحشود الكبيرة من الجنود و التنانين العملاقة بينما أنت عاجز عن المقاومة و إنهاء تلك المعركة! بعد الإرهاق والتفكير وإتخاد القرار السليم ستجد بطريقك فتاة ناصعة البياض ستخبرك بعدم جدوى البقاء هنا و عليك السفر الأن عبر الماضي لتغيير المستقبل الواقف خلف نتيجة هذه المعركة التي ستخسرها لامحالة! سترشدك بعد ذلك وتكون رفيقة دربك و تأخدك برحلة طويلة المدى عبر الماضي للإستعداد لهذا الوقت العصيب.

على خلاف الأجزاء السابقة ستلعب أنت هنا بشخصيات تم إختيارها لتؤدي دور البطولة ولكن مع إمكانية تغييرها بما يناسبك أثناء تقدمك بمسار القصة و فتح الأبطال الأخرين الذي سيرافقونك برحلتك الطويلة، وطالما إن هذا الجزء لا يتبع نظام الممالك كما بالجزئين الأخرين والذي لكل منهم أحداث و شخصيات مستقلة ستستطيع هنا اللعب بالجميع دون إستثناء بطور القصة بشرط فتحهم أولاً، البعض منهم سيفتح أثناء تقدمك باللعبة و الأخر سيتوجب عليك فتحه بطرق أخرى مثل المحافظة على حياته لحين إنتهاء المعركة أو السير وفق خطة معينة للمساهمة في إنجاحها و غيرها من أمور أخرى.

رسوميات اللعبة جيدة جداً بالنسبة لألعاب Koei التي لم تنظر للسوق بعد لتلبي متطلبات الجيل الذي هي فيه وشغف الجمهور برؤية أدق التفاصيل و أروع المشاهد، لا أقول إن الرسوميات سيئة هنا ولكن مضى عليها الزمن. مع ذلك ولحسن الحظ فإن هذا الجزء كان بمستوى رسوم داينستي واريورس 7 وحتى أفضل بوضوح على خلاف الأجزاء الماضية التي دائماً ماكانت تشابه رسوم ساموراي واريورس بشكل سيء. تقنياً واريورس أوروشي 3 تطورت بشكل ملحوظ عن ألعاب كوي الحربية السابقة ليس من ناحية الرسوم فقط بل حتى من ناحية أداء معدل الإطارات، في السابق كانت تنخفض بشكل حاد ببعض الأحيان خاصة حينما يتواجد العديد من الجنود و الشخصيات أمام الشاشة، بينما الأن فاللعبة تعمل بمعدل إطارات ثابتة بأغلب الأوقات حتى مع ظهور المئات من الجنود في الوقت ذاته، وأوقات نادرة تنخفض بشكل بسيط جداً و ترجع لما هي عليه بخلال ثانية واحدة لدرجة لاتكاد تلاحظها أو تسبب بإزعاجك كما بالسابق.

تم تقديم تشكيلة من الألحان الجميلة بهذا الجزء التي ستطرب مسامعك كما هو معتاد و تبعدك عن أجواء الحروب الكآيبة بصرخات الجنود و إلتحام السيوف ببعضها و الطلقات النارية وغيرها، ويوجد العديد و العديد من الموسيقى تختلف من مرحلة لأخرى حسب مايناسب نوعية المعركة و أجوائها و حسب الأحداث أيضاً فعند إقتراب الفوز أو الخسارة يتغير اللحن لكل منهم على إنفراد بالشكل الذي يناسبه وغيرها الكثير من الموسيقى التي تتناسب مع نوعية الحدث. الأداء الصوتي تم تأديته بشكل جيد لأغلب الشخصيات بينما البعض منها لم توفق كوي بإختيار المؤدي لأداء صوته مثل شخصية Liu Bei الذي لم يتناسب معه، كما إني شعرت ببعض الأحيان بتكرار سماع صوت المؤدي نفسه لأكثر من شخصية منهم رئيسية وهذا سبب لي بعض الإنزعاج.

الأجزاء الماضية كانت تتبع نمط ساموراي واريورس الكآيب، إختلف الحال بهذا الجزء فأصبح يتبع نمط داينستي واريورس وتحديداً الجزء السابع وبالتأكيد كل ماينطبق على شخصيات و عوالم السلالة ينطبق أيضاً على الساموراي كونهم في لعبة واحدة، فقد أصبحت حركات اللاعبين أسرع من السابق و تضيف الكثير من المتعة و الحماس لأجواء اللعب بجانب لترابط الحركات ببعضها وأدائها بسلاسة، هذا وأضاف فريق التطوير بعض الحركات الجديدة هنا مثل عند الركض وتنفيذ ضربة سريعة بالمربع لاداعي للتوقف عن الحركة لثانية أو ثانيتين بل يمكنك البدأ بهجومك فوراً بعمل سلسلة من الضربات أو حتى الضغط على زر “المثلث” ليتبعها ضربة هوائية، كما يمكنك أيضاً الهجوم في الهواء بالضغط على “مربع” وبعد الإنتهاء تضغط “مثلث” لأداء ضربة أخرى قبل سقوطك للأرض على خلاف ألعاب كوي الحربية التي تتيح لك ضربة واحدة فقط أما “المثلث” أو “المربع”.

تقدم اللعبة 120 شخصية تضم شخصيات السلالة و الساموراي من الجديدة إلى التي إختفت ولم تتواجد بأخر أجزاء السلسلتين، بجانب للتي رأيناها مسبقاً في واريورس أوروشي و شخصيات إنضمت حديثاً لهذا الجزء مثل Susanoo، كما يحل بعض الضيوف باللعبة مثل Ryu Hayabusa من نينجا جايدن و Ayane من ديد أور آلايف و Nemea من Zill O’ll و Achilles من Warriors: Legends of Troy وغيرهم أخرين. من بين 120 يوجد 100 شخصية تقريباً تملك حركاتها الخاصة المنفردة بينما الأخرين يقلدون بعضهم بالضربات العادية ويختلفون عنهم بضربات الموسو و المتتالية و المثلث، وذلك نتيجة تشابه الأسلحة فيما بينهم والذي إقتبسوا من داينستي واريورس 7 التي إعتمدت نظام الأسلحة بحيث يتشاركها الجميع فيما بينهم، لحسن الحظ تم تغيير حركات بعض الشخصيات بشكل كلي مثل Zhao Yun فعوضاً من أن يكون إحدى الشخصيات التي لاتفرق حركاتها تقريباً عن غيرها من الأخرين أصبح يملك حركاته الخاصة الرائعة كما بالعادة.

جلب فريق Omega Force جميع ماتم تقديمه مؤخراً في أجزاء السلالة مثل السباحة و صعود السلالم ولكن لم يتم توظيفها بأي شكل من الأشكال و حتى لن تجد أي فائدة ترجوا منها ولن تعلم بوجودهاً أساساً إلا إذا أردت المحاولة للتأكد من إمكانيتها فقط، بينما يمكنك الإستفادة من قلة الحواجزة المخفية بهذا الجزء مثل القفز من أعلى طابق بالقصر لإختصار الوقت أو حتى إذا أردت الهبوط لساحة المعركة وما إلى ذلك. الأفضل من هذا كله إن الفريق أعطانا المزيد من المتعة و الحماس بهذا الجزء فعوضاً عن قتل جميع من في الخريطة لوصول عدد القتلات لألف فقط ستجد بساحة المعركة ألاف أو إن صح التعبير المئات و المئات كونهم لايتعدون الستة ألاف شخص بأكثر مرحلة قتلت فيها، بينما البقية ستقتل حتى ألف و ألفين من الجنود دون أن تدري أو تنتبه! هذا فعلاً ماكنت أفتقده بألعاب كوي الحربية مؤخراً، شكراً Omega Force.

يصل عمر طور القصة إلى 15 ساعة تقريباً لإنهاء المراحل الرئيسية دون الثانوية على المستوى المتوسط، ولكن إذا أردت التحدي و مواجهة التحديات فلديك مستويات أعلى صعوبة من المتوسط ستطيل كثيراً من بقائك بهذا الطور وإذا أردت إنهاء كافة المراحل فذلك سيستغرق الكثير من الوقت أيضاً، عند إنتهائك من الطور الرئيسي لديك عدة خيارات إخرى منها الطور الحر الذي يمكنك اللعب بالشخصيات التي تريدها في المرحلة التي تشاء خارجاً عن إطار القصة، كذلك طور ساحات المعارك التي يمكنك من خلالها إختيار ساحة المعركة ووضع شخصياتها و قواعدها و مستوى صعوبتها و ما إلى ذلك ومن ثم تجربتها أو رفعها على الإنترنت ليقوم اللاعبين الأخرين بتجربتها، كما يمكنك أيضاً تحميل مراحل الأخرين وتجربتها وتقييمها.

شارك هذا المقال ()
Warriors Orochi 3
أكشن أكثر و حركات أسرع، نظام قتال سلس، سرد القصة، ألحان جميلة، تصميم رائع لبعض المراحل، لعب ثنائي ممتع عبر شاشة منقسمة، المئات من الحركات، الألاف من الجنود، معدل إطارات ثابت بجميع الأوقات تقريباً، محتوى دسم يمكن أن يبقيك منشغلاً لفترة طويلة.
رسوم مضى عليها الزمن، مؤدي صوت واحد لأكثر من شخصية دون فروقات، تكرار حركات بعض الشخصيات، غياب بعض أطوار اللعب.
واريورس أوروشي 3 ليست فقط أفضل جزء بالسلسلة بل هي أيضاً أفضل لعبة حربية من كوي! لا أقول ذلك من باب المبالغة ولكن ولأول مرة أشعر فيها بإني ألعب لعبة أكشن Beat 'em up حقيقية من Koei منذ سنوات، ينقصها فقط القليل من الإصلاحات و تجنب بعض العيوب لتكون لعبة ممتازة.
تاريخ النشر: 2012-04-06
طورت بواسطة: Omega Force
الناشر: Tecmo-Koei
لاعب منذ الصغر ولكن بدأ عشقه وإهتمامه الكبير بألعاب الفيديو منذ أن لعب GTA على البلايستيشن الأول، لسلسلة GTA العريقة مكان خاص في قلبه. يعرف بالمنتدى بإسم Assassin'o.
أحدث التعليقات