تعود لنا شخصيات عالم ماريو وأصدقائه بلعبة رياضية جديدة بملاعب التنس المختلفة، منذ ظهور ماريو كحكم بلعبة تنس الكلاسيكية على جهاز الجيم بوي والجميع يتنبأ بمستقبل كبير لماريو مع هذه الرياضة وبعد 20 عاما يحصل ماريو على ثالث العابه بملاعب التنس فهل تكون التجربة هي الأفضل؟ لنتعرف على الإجابة سويا.

حسنا يعود فرق كاملوت لتطوير اللعبة وهو نفس الفريق الذي قدم لنا جزء الننتندو64 وكذلك جزء الجيم كيوب وأيضا نذكر للفريق تطويره لسلسلة العاب ماريو جولف، هنا يعود الفريق للجذور قليلا مبتعدا عن أسلوب جزء الجيم كيوب مع الضربات الخارقة لتقديم لعبة أكثر إتزانا وأقرب للواقعية رغم بعدها الكبير عنها!

لنتحدث أولا عن الرسوم والصوتيات، تقدم اللعبة رسوما جيدة إجمالا بتفاصيل الشخصيات والملاعب وتنوعها، قد تكون المشكلة هنا أن الشاشة صغيرة بعض الشئ مما يجعل الرؤية صعبة مع الملاعب الملونة أو الخاصة التي تتغير فيها ألوان الأرض، كباقي العاب الننتندو 3DS تقدم هذه اللعبة تأثيرات البعد الثالث وحقيقة بدون أي فائدة تذكر، أيضا تقدم اللعبة منظور الرؤية من خلف اللاعب عبر تحريك الجهاز وأيضا لم استفد منه على الإطلاق وكان عائقا للعب فقمت بإغلاقه لأن تحريك الجهاز يجعل الكاميرا تتغير بالزاوية وكان ذلك مزعجا، الصوتيات باللعبة مسلية مع تمثيل صوتي لشخصيات ماريو المعتادة.

ماذا عن أسلوب اللعب؟ ماريو تنس كما يوحي الإسم هي لعبة كرة مضرب تحمل معها الكثير من الخيال، النظام الجديد باللعبة هنا هو طريقة إستخدام الضربات الخاصة، فبدلا من وجود مؤشر تشحنه حتى يمتلأ لتنفيذ الضربات الخاصة هنا تظهر ايقونات على الأرض مثل الزهرة النارية والاخطبوط وعليك بالوقوف فوق هذه الأيقونة وشحن مضربك لتنفيذ الضربات، بالنسبة لباقي الأمور فكل شئ هنا كلاسيكي، هنالك الضربة العادية والضربة العالية والضربة القريبة من الشبكة وغير ذلك وتسمح لك اللعبة أيضا بإستخدام شاشة اللمس لتنفيذ الضربات بدلا من الضغط على زرين لتنفيذ البعض منها.

حسنا تقدم اللعبة مجموعة من الأطوار المخصصة للعب الفردي وأيضا للعب الجماعي، بطور اللاعب الواحد هنالك البطولات وتحديدا أربع بطولات مثل نظام لعبة ماريو كارت (بطولة الفطر والموزة والزهرة النارية وبطولة الأبطال) وعند إنهائك لهم ستحصل على بطولات أخرى في المجرة، بإمكانك إختيار مستوى الصعوبة طبعا ومع تقدمك بالبطولات ستزداد قوة المنافسين وللفوز بالبطولة يجب أن تتجاوز ثلاث خصوم بنظام خروج المغلوب.

أيضا هنالك أطوار أخرى للاعب الواحد وهي الألعاب المختلفة مابين لعبة الحلقات (تحاول ضرب الكرة داخل الحلقة للحصول على نقاط أكثر) و طور نجمة ماريو جالكسي التي تحاول جمع القطع الخاصة بها لتكوين نجمة كاملة وهنالك طور لعبة البلاتفورم الكلاسيكية (ماريو بروس) حيث تتحرك الكاميرا عبر مراحل اللعبة القديمة وتقوم بضرب الكرة على الشاشة بمحاولة هزيمة الأعداء و الحصول على القروش وحتى دخول المواسير للوصول إلى الأماكن السرية وتجميع القروش، وأخيرا هنالك طور النبتة العملاقة الذي نشاهد فيه النبتة العملاقة الشهيرة من سلسلة ماريو وهي تخرج من الماسورة وترمي الكرة وعليك بمعرفة أي نبتة سترمي الكرة وصدها وإن اخفقت ستقوم النبتة برمي الحبر على الشاشة لتشوش إصابتك للكرات القادمة.

هنالك طور اللعب الزوجي بالمباريات الودية وكذلك البطولات، وتقدم أيضا اللعبة طور اللعب على الشبكة بأشكال مختلفة مابين اللعب الفردي والزوجي، ومن المميز باللعبة هو وجود متجر خاص تشتري منه الأدوات والملابس وغير ذلك عبر تجميع النقود من فوزك بالبطولات وإنهاء أطوار اللعبة المختلفة وتستطيع إستخدام كل مشترياتك للـMii الخاص بك وتطوير مهاراته بشراء أغلى وأفضل الأدوات وإستخدامه بعد ذلك للتحديات.

هنالك مجموعة من الشخصيات السرية سيتوجب عليك الحصول عليها عبر الفوز بالبطولات وإنهاء التحديات المختلفة ومع طور الاونلاين الغير موزون على الإطلاق حيث تشاهد اللاعبين يستخدمون الـMii المطور الخاص بهم وبكون اللعب عشوائي مع المنافسين فلا تدري ماذا تتوقع من المبارة ويصبح الأمر مبني تماما على حظك فقد تواجه لاعب فاشل أو لاعب قام بتطوير شخصيته بشكل كبير، إجمالا ستقضي ساعات طويلة مع هذه اللعبة للحصول على كل شئ فيها.

شارك هذا المقال
Mario Tennis Open
خيارات كثيرة و نظام لعب بسيط ومسلي بطور اللعب الفردي والجماعي
اللعب على الشبكة غير موزون أبدا وصعوبة الرؤية في بعض الملاعب لصغر الشاشة
ماريو تنس لعبة مسلية بما تقدمه، اللعبة لاتقدم أشياء جديدة كثيرة و ستجد نفسك تتوجه بشكل اكبر لطور اللعب الجماعي إن كنت تملك مجموعة من الأصدقاء و طور اللعب على الشبكة إن قمت بتطوير شخصيتك بشكل جيد، إجمالا لعبة تستحق الشراء للننتندو 3DS.
تاريخ النشر: 2012-05-20
طورت بواسطة: Camelot
الناشر: Nintendo