يا إلهي هل حقا كان ذلك منذ قرابة الـ20 عاما؟ نعم معرض الترفيه الإلكتروني الأول أو كما يعرف بإسم E3 بالعام 1995 كان الموعد للكشف عن البلايستيشن الأول للإعلام الأمريكي للمرة الأولى ويالها من قصة، الجهاز الذي بدأ ثورة جديدة بعالم التقنية وفتح المجال لتصبح العاب الفيديو ليست شيئا موجها فقط للصغار بل لجميع الفئات العمرية والجهاز الذي بدأ ثورة سوني ونجحاتها الضخمة بعالم الألعاب لجيليلن من الزمن بسيطرة مطلقة على عالم الالعاب بدأ من هنا.

نشاهد بهذا الفيديو واحدة من اللقطات الخالدة بتاريخ سوق الألعاب عندما أعلنت سوني عن سعر البلايستيشن الأول لنكتشف أنه أرخص من منافسه “السيجا ساترن” بـ100 دولار لتكون ضربة قوية لسيجا وبداية عبقرية من سوني لحرب أجهزة الألعاب الجديدة، كيف صعد رئيس سوني الأمريكية لخشبة المسرح فقط ليعلن سعر الجهاز ويعود لمقعده من جديد، نذكر أن سوني رغبت بالدخول لسوق الألعاب منذ سنوات قبل صدور البلايستيشن الأول حيث عملت مع شركة ننتندو على جهاز السوبر ننتندو وقامت بتصميم بطاقة الصوتيات للجهاز قبل أن تبدأ العمل على جهاز مشترك مع شركة ننتندو تم إلغاؤه بعد ذلك لتختار سوني طريقا آخر.

البلايستيشن الأول كان سببا بدخول الكثيرين لعالم الألعاب وبالتأكيد لحظة الإعلان الرسمي عنه كانت واحدة من اللحظات الخالدة بذاكرة محبي الألعاب.

شارك هذا المقال