قامت مايكروسوفت بتسجيل برائتي اختراع بالعام 2010، الأولى خوذة تشبه التي يرتديها الطيارين و هي مخصصة لجهاز Xbox و الثانية و هي نظارة للهواتف الذكية و الأجهزة المحمولة.

وفقاً لموقع PatentBolt الذي كشف عن الأمر، فقد قامت مايكروسوفت بتسجيل البرائتين في الربع الثالث من العام 2010 و قام مكتب براءات الاختراع و العلامات التجارية الأمريكية بالكشف عنهما في بداية هذا العام.

الصورة التي تشاهدونها بالأسفل هي من تصميم مايكروسوفت نفسها و لا تعتبر نماذج أولية، وفقاً لبراءة الاختراع فإن النظارة ستعرض شاشة بنظام 16:9 أي أنها WideScreen ستبدو لمن يرتدي هذه النظارة أنه يشاهد شاشة لها قطر طوله 21 انش.

أما الخوذة فسيتم ضبط عدساتها لتعرض صور ثلاثية الأبعاد، كما إن المنطقة التي ستشاهد الصور و الفيديو من خلالها يبدو أنها شفافة لكي يكون هناك امكانية لاستعمال الـAR أو الواقع الافتراضي.

الركن الأساسي في براءة الاختراع هذه هو  جهاز Microsoft Virtual Image Projector، الذي يستخدم الليزر ليشكل شعاع ضيق و عدسات تمدد “Dilation Optics” و عدسات اعادة توجيه “Redirection Optics” و أداة تحكم “تختلف عن يد تحكم الجهاز”، و كلام آخر معقد جداً.

يذكر أن سوني كانت قد طرحت منذ فترة قصيرة خوذة لعرض الصور ثلاثية الألعاب عبر شاشتي OLED، و تقول سوني أن الجهاز سيحدث ثورة في عالم الألعاب، فهل نشاهد جهاز مشابه من مايكروسوفت في قادم المواعيد؟

شارك هذا المقال