
العام القادم قد يكون موعدنا مع انطلاق أجهزة الجيل الجديد وربما تتأجل الخطة بسبب تكلفة التصنيع الباهظة للأجهزة نظرا لارتفاع أسعار عتاد الاجهزة مثل الذاكرة وغير ذلك، بحسب الأخبار التقني Kepler_L2 فتسعيرة تصنيع جهاز البلايستيشن6 كانت عند 760 بشهر مارس الماضي ولكنها زادت بشكل كبير خلال الأشهر الماضية واقتربت من حاجز الـ1000 دولار الأن.
مع زيادة أسعار الذاكرة الجنونية مؤخرا فتكلفة تصنيع الجهاز ارتفعت بقيمة 200 دولار اضافية ويعني ذلك انه بات على سوني بيع الجهاز بأكثر من 1000 دولار مع صدوره! إلا إذا تكبدت الشركة خسائر كبيرة وقامت ببيعه بأقل من سعر التصنيع بكثير.