
تواجه Nintendo دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة بسبب الزيادات السعرية التي طالت أجهزة Nintendo Switch 2 وألعابها وإكسسواراتها، حيث يتهمها لاعبان بأنها قامت برفع الأسعار بشكل غير عادل لتعويض تكاليف الرسوم الجمركية. الدعوى تزعم أن الشركة قد تستفيد مرتين: مرة من المستهلكين عبر الأسعار المرتفعة، ومرة أخرى إذا حصلت لاحقا على تعويضات من الحكومة الأمريكية.
اللاعبان اللذان رفعا القضية يقولان إن أي استرجاع محتمل للرسوم من الحكومة يجب أن ينعكس على المستهلكين الذين دفعوا أسعارا أعلى عند الإطلاق.