ذكرنا لكم في وقت سابق أن استوديو Valve له نية في تطوير وتسويق جهاز جديد إن إقتضت الضرورة، الأستويدو الذي يعود له الفضل في تطوير منصة التحميل Steam والتي مازال الأستوديو يحافض بفضلها على الريادة، وفقا لمصادر ذكرتها The Verge فإن Valve قد عملت منذ مدة على تطوير جهاز ألعاب خاص بها أسمته Steam Box وأن عملية التسويق قريبة جدا.

يقال أن الإعلان الرسمي عنه سيكون خلال واحد من الحدثين، خلال Game Developers Conference في الـ5 من شهر مارس أو خلال E3 لهذا العام، المصدر الفرنسي يضيف أن الجهاز مزود بمعالج Intel Core i7، رام 8GO وبطاقة رسومات NVIDIA، أي أن قوته تفوق الأجهزة الحالية.

بالنسبة للألعاب فالواضح أن له قدرة تشغيل كل الألعاب المتوفرة على الحاسب حتى الأن وأنه سيكون مفتوحا لكل خدمات اللعب الجماعي المتوفرة، الجهاز سيدعم وحدة تحكم خاصة مع أزرار وعصي تحكم قابلة للإستبدال، يضيف الموقع أن الأستوديو قد نشر في مامضى صورة لأداة التحكم (الصورة في الأسفل)، أيكون فعلا الـSteam Box جهازا جديدا يكتسح السوق ؟ أيكون ندا للأجهزة الرائدة ؟ تبقى الإشاعات إشاعات مهمى كان المصدر موثوقا وإعلان رسمي سيحدد الحقيقة والزيف.

شارك هذا المقال ()