صرح أستوديو CD Projekt RED الذي يعود له الفضل في حصول مالكي الحاسب الشخصي والـXbox 360 في القريب على واحدة من أفضل ألعاب الـRPG الغربية ( The Witcher 2) أنه يعمل على لعبتين ”AAA” (الألعاب الضخمة، ذات تكلفة مرتفعة) بين هذه الفترة ونهاية 2015، واحدة من هذه الألعاب ليست سوى The Witcher 3 في حين ستكون الثانية شيئا جديدا وفريدا.

الأستوديو يعمل أيضا على محرك جديد الـRed Engine حيث قال  Michal Platkow-Gilewski احد المسؤولين في قسم التسويق:

نحن نترقب ماسيكون عليه الجيل القادم من أجهزة الألعاب بفضل محركنا الجديد، الـRed Engine الذي طورناه ليعمل على المدى البعيد.

بالإضافة لذالك فعدد من المطورين يعملون على 3 ألعاب تحت تصنيف ”A” بين العام الحالي والقادم.

بالنسبة لنا مشروع تحت تصنيف A هو مشروع دو جودة جيدة موجه لجهاز واحد والذي في الغالب لايحتاج جهدا كبيرا لتطويره، حينما نعلن عن مشروعنا الأول سنعلن -ربما- عن المشروع الذي يليه المقرر صدوره هذا العام.

الأستوديو صرح أنه لايهتم بألعاب الهواتف والحواسيب اللوحية وخاصة الأولى وأن الجهاز الذي يجري تطوير اللعبة الأولى عليه سيعلن عنه في الشهرين القادمين.

بالإضافة لكل ذالك فالعمل جار على مشروع تحت تصنيف ”AA” للعام المقبل.

الألعاب المصنفة تحت ”AA” ألعاب مهمة حاصلة على تقيم أعلى من 85% على موقع Metacritic، هي ألعاب ناجحة تجاريا لكن لاتتطلب أكثر من عامين لتطويرها.

لم يشأ أحد من المسؤولين الحديث عن إمكانية حصول الـPS3 على نسخة من The Witcher 2 مجددا، لذا بصيص الأمل الذي رافق تصريحا قبل الأن بدأ يختفي، نأمل ألا يمضي مشروع The Witcher 3 في نفس المسار.

* تحديث : اللعبتين المصنفتين تحت ”AAA” موجهتان للحاسوب وأجهزة الجيل القادم  (Ps4 والـXbox 720 ؟) والمحرك الجديد في مرحلة متقدمة من التطوير وسيستخدم في الجيل الجديد من الأجهزة، حيث قال Michal :

السوق جاهز من أجل شيئ جديد، شيئ أسرع وأقوى

وأضاف

بالنسبة للجهاز الذي سنطور عليه سيكون بالطبع الأقوى بينهم لأنه سيعطينا حرية أكبر للإبداع.

تحدث أيضا عن اللعبة القادمة بجانب The Witcher 3 وأوضح أنها ستكون لعبة RPG مختلفة تماما :

لعبتنا ستكون مختلفة عن الأولى، توجب أن نعمل على ميكانزمات وعالم مختلفين، لكن ستحتوي على سيناريو عميق شبيه بماقدمته سلسلة The Witcher، هذا المشروع سيكون لعبة RPG تقوم على العنف والسرد.

المشاريع الأخرى موجهة للأجهزة الحالية لكن أكبر مشاريع الشركة موجهة للجيل القادم من الأجهزة.

شارك هذا المقال