أعلنت سوني الشرق الأوسط و عملاق نشر الألعاب العالمي EA عن إطلاق بطولة فيفا 12 الرسمية خلال شهر مارس القادم. و ستقام التصفيات الأولية في عدة مدن حول الشرق الأوسط، تتضمن الرياض و الكويت و دبي و بيروت. و ستقام التصفيات الأولية لتحديد أبطال المدن بين 1 و 2 مارس 2012 القادم، بينما ستقام نهائيات الشرق الأوسط في 9 مارس 2012 في الإمارات العربية المتحدة.

يمكنكم الحصول على المعلومات الرسمية عبر البيان الصحفي التالي:

بطولة كأس العالم فيفا التفاعلية تصل إلى الشرق الأوسط
الدورات التأهيلية تبدأ في 1 مارس

أعلنت كل من إليكترونيك آرتس (Electronic Arts)، أحد أكبر مطوري ألعاب الفيديو العالميين، وسوني بلايستيشن (Sony PlayStation) بالتعاون مع فيفا عن استضافة الدورات التأهيلية الشرق أوسطية لبطولة كأس العالم فيفا التفاعلية، أكبر بطولة لكرة القدم الإلكترونية في العالم.

سيحظى عشاق كرة القدم وألعاب الفيديو في الشرق الأوسط بفرصة المنافسة على لقب بطل الشرق الأوسط والتأهل للدورات النهائية العالمية والتي ستتوج بطل العالم للعبة EA Sports FIFA، حيث سيقوم الرابح بالفوز بعدد من الجوائز القيمة تتضمن 20,000 دولارٍ نقداً وفرصة حضور حفل الكرة الذهبية للفيفا. شهدت بطولة العام الماضي مشاركة حوالي 900,000 لاعب من جميع أنحاء العالم من خلال تصفيات عبر شبكة الإنترنت ومباريات حية تم تنظيمها في عدد من البلدان المختلفة. ومع قرب بداية بطولة كأس العالم فيفا التفاعلية الثامنة، ستسنح االفرصة للاعبي الشرق الأوسط بالإشتراك.

جدول الدورات التأهيلية

1 – 2 مارس 2012:
الكويت – X-Cite الغانم، مجمع الأفينيوز (Avenues Mall)
السعودية – عالم بلايستيشن، الرياض (PlayStation World)
البحرين – شرف دي جي سيتي سينتر (SharafDG City Center)
لبنان – عالم سوني، الأشرفية ودبيك وأسواق بيروت
(Sony World Showrooms in Asharfieh, Dbayek and Beirut Souks)
قطر – Virgin Megastore في Villaggio مول

8 مارس 2012:
الإمارات العربية المتحدة – بلاينيشن، مردف سيتي سينتر (PlayNation Mirdiff City Centre)

أما التصفيات النهائية والتي ستتوج ممثل الشرق الأوسط في البطولة العالمية فستعقد في الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 9 مارس في بلاينيشن، مردف سيتي سينتر (PlayNation Mirdiff City Centre).

شارك هذا المقال