عصر ألعاب الجوالات

مع النجاحات الكبيرة التي بدأت أجهزة الهواتف الذكية تحقيقها والتوسع الكبير بهذا السوق وجدت كابكوم أن سلسلة ريزدنت ايفل يجب أن تتواجد لتحصل على نصيب من الكعكة، ثلاثة العاب مخصصة (رئيسية) صدرت لأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أيضا من السلسلة سنتحدث عنها بهذه الفقرة:

Resident Evil: Degeneration (Nokia-iPhone)

رغم أن ألعاب سلسلة ريزدنت ايفل صدرت مبكرا على أجهزة الجوالات في اليابان بعدة أشكال ولكن سنتحدث عن الجيل الحديث منها، البداية مع لعبة Resident Evil: Degeneration التي صدرت أولا على أجهزة الجوالات الخاصة من نوكيا قبل أن يتم نقلها لأجهزة الأيفون أو نظام التشغيل IOS بشكل عام، اللعبة كانت مبنية على قصة فيلم السي جي الذي أصدرته كابكوم بنفس الأسم وتدور قصة اللعبة بإحدى المطارات التي تجتاحها مخلوقات الزومبيز، شاهدنا ليون كبطل لهذه اللعبة.

Resident Evil 4 (IOS-Android)

الجزء الرابع من سلسلة ريزدنت ايفل كان واحد من أكثر الألعاب الذي تم إعادة إصداره على الأجهزة المختلفة و أنظمة تشغيل الهواتف الذكية IOS من ابل و Android من جوجل كان لهم نصيب من اللعبة بنسخ خاصة، طبعا التحكم أصبح بإستخدام شاشة اللمس هنا وتم تجزئة قصة اللعبة على شكل تشابترات مختلفة.

Resident Evil Mercenaries Vs. (IOS)

طور المرسينرز أو المرتزقة هو طور إضافي بسلسلة ريزدنت ايفل يعتمد على اللعب الجماعي وقتل أكبر عدد من الأعداء قبل نهاية الوقت، كابكوم أعلنت عن نسخة خاصة من هذا الطور كلعبة منفردة لجهاز الننتندو 3DS وأيضا اجهزة الهاتف الذكية التي حصلت على نسخة من اللعبة ولكن بشكل أسوء بكثير، للأسف اللعبة لم تكن جيدة على الإطلاق ولاتستحق الكثير من الحديث عنها.

الغائب الأكبر!

Resident Evil (PSP)

واحدة من أكثر ألعاب غموضا بتاريخ السلسلة هي تلك التي تم الإعلان عنها بمعرض E3 للعام 2009! من خلال مؤتمر شركة سوني خرج علينا “جاك تريتون” ليعلن لنا بكل فخر عن جزء حصري من سلسلة ريزدنت ايفل لجهاز سوني المحمول وشاهدنا شعار اللعبة فقط، بعد ذلك لم نسمع أي شئ بخصوص اللعبة ومن ضمن ذلك خبر إلغاء تطويرها! وكأن الإعلان الذي شاهده العالم أجمع لم يحدث وكان حلما، الكثير من الأحاديث ظهرت على السطح بكون اللعبة هي نفسها لعبة اوبريشون راكون سيتي التي ستصدر على البلايستيشن3 والاكس بوكس360 بشهر مارس من هذا العام.

شارك هذا المقال