بيبر ماريو
ريميك بيبر ماريو باب الألف عام

خلال الأيام الماضية حصلت لنا الفرصة لتجربة الساعات الأولى من النسخة المحدثة من لعبة الـRPG المحبوبة جدا. اللعبة الأصلية صدرت على جهاز جيم كيوب في بداية الألفية الجديدة، و كسبت شعبية كبيرة بين محبي ألعاب تمثيل الأدوار و أيضا عشاق شخصية ماريو. تتميز اللعبة بأسلوبها الفني المميز حيث أن كل شيء في اللعبة مصنوع من الورق العادي و المقوى. في الجزء الجديد حافظت اللعبة على عناصرها الرئيسية، لكن أيضا حصلت على عدة تحسينات سنذكرها في الأسطر التالية ضمن انطباعنا عن اللعبة.

لكن قبل الحديث عن التحسينات دعونا نعطي نبذة لمن لم يقم بتجربة هذه اللعبة في السابق. اللعبة تسير على خطى ألعاب ماريو RPG المعروفة، مثل القتال بتعاقب الأدوار، و أيضا الضغط بالتوقيت المناسب للصد أو تسديد ضربات محكمة. اللعبة بها العديد من الشخصيات على جانبي الشر و الخير و تملك قصة ممتعة، و تميز الجزء الأول بمستوى كتابة القصة والحوارات بشكل مخصوص.

بالتأكيد أول التحسينات يأتينا عبر رسوم اللعبة، حيث أصبحت أعلى دقة و أكثر بهجة من السابق، خصوصا عندما نتحدث عن مؤثرات الإضاءة و الإنعكاسات في تصميم المراحل. اللعبة حصلت على شخصية جديدة و هو مدرب قتالي، و سيمكنك من التدريب على مهاراتك القتالية دون الحاجة لقتال أعداء حقيقين.

في اللعبة هناك شخصيات لطيفة عديدة ستنضم إليك و تساعدك في مهمتك لإنقاذ الأميرة. كل شخصية لها أسلوب قتال مميز و خواص فريدة، و أول شخصية ستضم إليك هي Goombella، و في هذا الجزء حصلت على خاصية جديدة ومن خلالها تستطيع مساعدتك في معرفة معلومات مهمة عن المنطقة التي تكون فيها أو عن وجهتك القادمة.

واحدة من أفضل ألعاب الجيمكيوب تعود من جديد

اللعبة تحتوي عدة مراحل للقصة و تم تصميمها للحركة بشكل جانبي بشكل كبير، و عبر اللعبة يتحصل على قدرات خاصة للتنقل، مثل أن تتحول لطائرة ورقية و تتمكن من الوصول لأماكن غير متاحة سابقا. هناك أيضا بعض القدرات الخاصة التي ستتمكن من تفعيلها، و هي تأتي على شكل أوسمة، و تعطيك قدرات مثل أن تقوم بضرب عدة أعداء في نفس الوقت.

نظام القتال في اللعبة مميز جدا، حيث أن حلبة القتال تبدو كالمسرح، و هناك مشاهدين في المسرح، و مدى إعجابهم بأدائك القتالي سيؤثر على مجرى القتال. فكرة القتال أن تستقل قدرات كل شخصية بشكل مناسب حتى تستطيع الانتصار على أعدائك. أثناء المغامرة أحد التحسينات الجديدة المرحب بها هي خاصية لتبديل الشخصيات بشكل سريع بدلا من الدخول للقوائم في كل مرة.

يبدو أن تجربة بيبر ماريو الأفضل حصلت على ترقية ممتازة ستتيح للكثيرين تجربة هذه الأيقونة الرائعة. لقد تمنيت فقط ببعض التحسينات المهمة لمن لعبوا النسخة الأصلية مثل تسريع النصوص أو تجاوزها، ربما شيء لتفكر فيه ننتيندو مستقبلا.

اللعبة تصدر بشكل كامل في 23 مايو القادم على جهاز Nintendo Switch.

شارك هذا المقال