ذكر تقرير من موقع Insider Gaming بأن يوبي سوفت تعمل مع نفيديا، وشركة Inworld AI لاستكشاف احتمالات تحكم الذكاء الاصطناعي التوليدي في الشخصيات الغير قابلة للعب أو الجانبية في ألعابهم.

يُطلق على هذه الشخصيات الجديدة اسم “NEO NPCs”، ويتم تطويرها وتصميمها للتفاعل مع اللاعبين في الوقت الفعلي داخل الألعاب. علاوة على ذلك، ستكون الشخصيات NEO NPCs قادرة على التفاعل مع الشخصيات الأخرى والبيئات المحيطة بهم بطرق مختلفة دون الحاجة إلى إدخال اللاعب.

يتم تطوير NEO NPCs هذه في Ubisoft Paris باستخدام تقنية Audio2Face من Nvidia بالإضافة إلى محرك الشخصيات الخاص بـ Inworld AI وتقنية LLM.

تقول Nvidia: “مع NEO NPCs، مزج مصممو السرد والرسوم المتحركة في Ubisoft موثوقية عناصر اللعبة المكتوبة مع ديناميكية التفاعلات التلقائية للاعبين، مما دفع مستقبل تطوير اللعبة نحو آفاق جديدة”.

وفيما يتعلق بكيفية عمل ذلك في الألعاب في المستقبل، يقول نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا الإنتاج في Ubisoft، Guillemette Picard، إن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيسمح للاعبين بالحصول على تجارب داخل اللعبة لم يتم تصورها حتى الآن.

وقال: “من خلال الشراكة مع NVIDIA في النموذج الأولي الخاص بنا لـ NEO NPCs: ساعدنا حل Audio2Face من NVIDIA على خلق انغماس أعمق من خلال الرسوم المتحركة للوجه في الوقت الفعلي لمحادثات NPC الارتجالية حقًا”.

وقال جون سبيتزر، نائب رئيس قسم التطوير وتقنيات الأداء في NVIDIA: “يعد الذكاء الاصطناعي أداة قوية يمكنها تعزيز تجارب اللاعبين بشكل كبير من خلال جعل الألعاب أكثر ديناميكية وغامرة وفريدة من نوعها”. “يسعدنا أن نتعاون مع Ubisoft للاستفادة من NVIDIA ACE في تطوير الشخصيات الرقمية.”

شارك هذا المقال