بعد مشاهدة عرض لعبة Resident Evil 6 المنتظرة، استطعت استنباط كمية لا يستهان بها من المعلومات عن اللعبة، و هذا غير مستغرب لأن كابكوم كانت كريمة معنا بهذا الاستعراض المطول. إن لم تكن تمانع في التدقيق أكثر في معلومات اللعبة، فيمكنك تكملة القراءة فورا.

القصة و الشخصيات
كما يبدو هناك أحداث مشابهة لما جرى في مدينة راكون سيتي، سكان مدينة كاملة يقدرون بـ70 ألف نسمة أصيبوا بفيروس ما. ليون مع فتاة غير معروفة يتحدثون لما قد يبدوا أنه سياسي أمريكي، و هناك شخص يصرخ قائلا “سيادة الرئيس”، هذا الشخص لاحقا يتحول الى زومبي. شخصية ليون تبدو في حالة غير مستقرة، و يبدو غاضبا و مستاء من أحداث معينة. كريس في المقابل سيكون برفقة شخص آخر و هم ضمن أحد فرق الأمن الرسمية. كريس يدخل الى المدينة و يقتحكم أماكن معينة، لكن لاحقا في الفيديو يبدو أنه غاضب من فتاة ما، و يلومها على كل شيء، لكن رفيقه في الفريق يحاول أن يهديء من روعه. أخيرا هناك شخصيتين جديدتين كليا، أحدهم يقاتل بطريقة غريبة، و ربما تشبه الى حد كبير قدرات ويسكر الخارقة. هذه الشخصية تحصل من فتاة ترافقها على جرعات من محلول ما، و ربما هذه الجرعات ضرورية لبقاءه، حيث تصرخ الفتاة في مقطع أنها لن تدعه يموت. لاحقا في الفيديو يبدو أن هذا الرجل الجديد يتحدث عنه دمه، و أنه يستطيع اعطائه للآخرين كي يحصلوا على قدرات معينة.

من الفيديو تتأكد لنا الأخبار الأولية أن اللعبة ستكون مقسمة الى أجزاء مختلفة. نجد أن هناك ثلاث فرق تم عرضها، و كل فرقة تملك فردين فيها. هناك ليون و الفتاة الغير معروفة، كريس و رفيقه في الفريق، و أخيرا الرجل الخارق الجديد و رفيقته المجهولة. ربما سيكون الهدف من اللعبة هو طرح القصة من وجهات نظر و أحداث مختلفة، و في وقت ما ستلتقي جميعا في نقطة واحدة.

نظام اللعب و الأعداء
من خلال الفيديو يتضح وجود بعض الإضافات الجديدة و بعض الخصائص العائدة من الجزء الماضي، لكن نستطيع التأكد من حضور عنصر الأكشن بشكل غير مستغرب في الجزء السادس. أحد المعلومات الواضحة هو وجود الزومبيز الكلاسيكيون، و الكثير منهم حيث يملأون أركان المدينة. في أحد اللقطات استطاع أحد الزومبيز العاديين القفز من مكانه بشكل سريع فوق ليون. هناك زومبي آخر كان كبير الحجم، و استطاع حمل ليون و ربما يستطيع رميه أيضا، مما يعني قدرة الزومبي على الهجوم فزيائيا على البطل. بالإضافة للزومبي العادي يبدو أن هناك عودة للأعداء من الجزء الرابع و الخامس، هناك بعض الأعداء يستطيعون حمل الأسلحة و إطلاق النار. بعض الزومبيز أيضا اتضح أنهم يملكون معدات لاصقة بهم، مثل الزومبي الذي يملك كماشة في أحد اللقطات.

من ناحية الأبطال فهم يستطيعون إطلاق النار بشكل عادي و أيضا الرفس كما في الأجزاء الماضية، هناك أيضا استخدام لأسلحة يدوية مثل لقطة ليون و هو يحمل الفأس. هناك الكثير من الحواجز في العرض، و نستنتج من ذلك الكثير من لقطات إطلاق النار المتبادل كما في جيرز أوف وار. لكن هناك لقطة أثبتت أن الحواجز لن تفيدك دائما، حيث يقوم زومبي بمد يده و جعلها طويلة ثم سحب كريس من خلف أحد الحواجز. أحد الخصائص الجديدة في اللعب هي الإنزلاق، رأينا كريس ينزلق ليختبيء خلف حاجز، و رأينا ليون ينزلق ليطلق النار من أسفل مجموعة من الزومبيز. الفيديو يعطينا أيضا بعض التلميحات على لقطات لعب مختلفة، مثل البطل الخارق الذي يستخدم يده و رجله فقط في القتال، هناك أيضا مقطع لكريس يكون على ظهر دبابه.

ملاحظات إضافية
من اللقطات التي أثارت التعجب في الفيديو سلاح على شكل كرة محاط بالإبر، و كأنه حقنة جماعية. ربما تكون هذه الحقنة مساعدة و معززة للبشر، أو ربما هي شيء مضاد للزومبيز. أيضا لقطة أخرى نجد فيها أحد الشخصيات يقفز فوق طائرة مروحية، مما يشير الى تواجد الكثير من (الشلخ) على طريقة الأفلام الأمريكية.

تحليل شخصي
الوقت مبكر للحكم على اللعبة، لكن هناك بعض الأمور الواضحة في العرض. هناك توجه كبير للأكشن، لذلك كل من أعجب بالجزء الرابع و الخامس سيكون سعيدا باستقبال هذا الجزء. على صعيد القصة، الأحداث التي رأيناها و الشخصيات و مكان الأحداث تبدو أكثر إثارة من الجزء الرابع و الخامس. المدينة تعطيني ذكريات الجزء الثاني الرائع، و تعدد الشخصيات و منظور القصة سيجعل من كل شيء أكثر إثارة. هل ليون يعمل بشكل منفرد و يحاول التوغل سياسيا و لدى الحكومة الأمريكية ليكشف أسرارا خفية؟ ماذا يفعل كريس مع فريقه و من هي الفتاة التي يغضب منها بهذا الشكل؟ من هي الشخصية الغامضة الجديدة و لماذا تمتلك قدرات مثل ويسكر؟ هل استطاع أحدهم صناعة جندي خارق باستخدام فيروس معين؟

تواجد شخصيتين في كل مقطع لعب قد يعني عودة الـco-op بشكل كبير جدا، لكن هل ستكون الشخصية الثانية إجبارية في الطور الفردي كما في الجزء الخامس؟ تواجد شخصية أخرى بشكل دائم معك في الجزء الخامس كان سلبية كبيرة، و حرمنا من الشعور بالوحدة و الخوف كما في الأجزاء الماضية. من الرائع أن نرى جميع اللقطات تحدث في المساء، و هذا يبدو الأنسب لأجواء السلسلة. هل أحد الوحوش الضخمة سيقوم بدور نمسس و يلاحق أحد الشخصيات طوال اللعبة؟

النجاح الأكبر في السلسلة تجاريا كان للجزء الخامس، لذلك لا نتوقع هنا تخلي كامل عن عوامل الأكشن. لكن هل سنرى لعبة منوعة تحاول إرضاء بعض جماهير السلسلة القدامى؟ هل سيكون مقطع لعب ليون بنظام كلاسيكي بينما يعطينا مقطع كريس نظام الأكشن و تقوم الشخصية الثالثة بإعطائنا بعد جديد في اللعبة؟ هناك الكثير ليتم كشفه خلال الفترة الماضية، لكن بكل تأكيد من الجميل أن نعرف أنها قادمة في 2012، و نحن في الإنتظار.

شارك هذا المقال