Miyazaki يتحدّث عن سر الكفاءة في تطوير الألعاب الضخمة

منذ بدء فريق التطوير FromSoftware تطوير سلسلة ألعاب Dark Souls وهو يحقّق النجاح تلوى الأخر على الصعيدين التجاري والنقدي مع ثلاثية Dark Souls وألعاب Bloodbourne و Sekiro ومؤخراً أحدث أجزاء Armored Core ولا ننسى بالطبع Elden Ring وقد حظيت العديد من الألعاب المذكورة بمحتويات إضافية ممتازة منذ الإطلاق مما يدفع البعض إلى التساؤل عن سر كفاءة الفريق وقدرته على إصدار هذا العدد الكبير من الإصدارات الضخمة في نافذة زمنية قصيرة عند المقارنة بباقي فرق التطوير.

إجابةً على هذا السؤال في مقابلة جديدة مع Hidetaka Miyazaki، ذكر المخرج الشهير بأنّ السر يكمن في طاقم الفريق الرائع الذي يحب صناعة هذه الألعاب وفي كون الفرق ذو كفاءة عالية فيما يتعلّق باتخاذ القرارات فالفريق يدرك رؤيته للمشروع في وقت مبكّر ويقوم باتخاذ القرارات الجوهرية خلال تلك الفترة والفريق يقوم خلال عملية التطوير بتجربة بعض الأفكار والتي يصل بعض منها إلى المنتج النهائي مع إلغاء البعض الأخر بوتيرة سريعة.

لا شكّ بأنّ جواب Miyazaki يبدو منطقياً خاصةً عند التفكير في عدد الألعاب الضخمة التي تعرّضت للتأجيل على مرّ السنوات وعودة العديد منها إلى طاولة التخطيط مع تغييرات محورية تسبّبت بمثل تلك التأجيلات.

شارك هذا المقال