تم دعوتنا اليوم من قبل ننتيندو السعودية لتجربة أحدث ألعابها و هي Mario vs. Donkey Kong و التي تتوفر نهاية هذا الأسبوع في الأسواق المحلية. اللعبة عبارة عن ريميك للعبة الأصلية التي صدرت عام 2004 على جهاز الجيم بوي أدفانس.

يقدم الريميك أسلوب فني جديد يعتمد على التصاميم و البيئات ثلاثية الأبعاد لكن بنفس أسلوب التصوير الأصلي ثنائي الأبعاد. تتكون اللعبة من مجموعة من المراحل المصغرة و التي عليك إنهاؤها خلال توقيت زمني محدد. لكن هنا تأتي أحد أول الإضافات الجديدة في اللعبة، حيث تم تقديم نمط لعب جديدة يقوم بحذف متطلبات التوقيت الزمني، و بالتالي تستطيع إنهاء المرحلة في أي مدة تريدها.

فكرة اللعب تتشكل على عدة أنماط. الأول هو أن تقوم بإيجاد مفتاح ثم أخذه الى مكان وجود الباب كيف تنهي المرحلة. النمط الثاني يعتمد على تجاوز عدة عراقيل و ألغاز للوصول الى دمية ماريو و الحصول عليها. الثالث يعتمد على إرشاد مجموعة من دمى ماريو الى صندوق موضوع عند خط النهاية. و أخيرا في نهاية كل مرحلة مواجهة زعيم.

من الإضافات الجديدة في الريميك نمط تعاوني غير موجود في الجزء الأصلي، حيث يستطيع لاعب آخر بالتحكم بشخصية تود الى جانب اللاعب الاصلي بشخصية ماريو. تود عليه إحضار مفتاح فضي إضافي لفتح الأبواب، و يمكنه مساعدة ماريو في تجاوز العراقيل المختلفة. هذا النمط يبدو مثاليا جدا لمن يبحث عن تجربة جميلة له و لأطفاله مثلا و صغار السن.

اللعبة تحاكي الجزء الأول بشكل دقيق في تصميم المراحل، فإن كنت من محبي الجزء الأصلي و تريد إعادة التجربة فهذي فرصة جميلة، و هي كذلك لمن يبحث عن لعبة ألغاز بسيطة ممتعة للعب السريع على ننتيندو سويتش. تصدر اللعبة رسميا هذا الجمعة الموافق 16 فبراير على ننتيندو سويتش.

شارك هذا المقال