Chat_with_RTX

قامت رائدة التكنولوجيا الأمريكية نفيديا بتدشين تطبيق الذكاء الاصطناعي الجديد Chat with RTX، والذي يتوفر اليوم 13 فبراير 2024 مجانًا لمالكي كروت الشاشة جيفورس من سلسلة RTX 30 أو سلسلة RTX 40. وسيكون بإمكان المستخدمين الدردشة مع الآلة (chatbot) وتجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يقدمه التطبيق. و تعتمد تكنولوجيا Chat with RTX على تقنيات التوليد المعزز-للاسترجاع (RAG) و تسريع TensorRT-LLM وتسريع RTX.

وسيتم وصله بالمحتوى الخاص بالمستخدمين وعلى حواسيبهم الشخصية والذي قد يضم ملفات و مقاطع فيديو و ملاحظات، حيث سيكون بمقدور المستخدم الاستعلام عن ما يريده من معلومات وسيتمكن من الحصول على الإجابات التي ترتبط بها بسرعة كبيرة نظرًا إلى أن كل شيء يعمل محليًا على ذات الجهاز، وفي الوقت الحالي يدعم التطبيق امتدادات تتضمن text, pdf, doc/docx, وأيضًا xml. كما يمكن توصيله مع نصوص مقاطع فيديو اليوتيوب والاستعلام عن محتوياتها عن طريق العنوان (url) الخاص بفيديو أو حتى بقائمة كاملة (playlist).

وقد أتيحت لنا فرصة تجربة التطبيق وهو يوصل تلقائيًا مع مجموعة من المقالات التي تحتوي على أخبار وتفاصيل للجيفورس، وقمنا بسؤاله عن معلومات متاحة مثل فارق القوة بين بطاقات RTX 4080 و RTX 4070 Super ونجح في الإجابة عليها، إلا أنه أخبرنا بعدم وجود معلومات متاحة لديه عندما طرحنا عليه أسئلة خارج السياق. ويمكن تغيير المجلد الذي يبني عليه معلوماته إلى مجلد خاص بمحتوياتكم من واجهة التطبيق، وسؤاله عن هذه المحتويات، وسيتمكن من إجابتكم عليها.

كما بمقدوركم استخدام رابط من يوتيوب ونسخه إلى التطبيق وسيتمكن من سحب النصوص الخاصة بالفيديو والإجابة عن أي أسئلة مرتبطة به، حيث جربنا نسخ فيديو لمساق تعليمي مجاني على اليوتيوب عن الذكاء الاصطناعي، وسألناه عن ماهية الذكاء الاصطناعي وحصلنا على إجابة مفصلة. يمكن أيضًا نسخ قائمة كاملة من مقاطع الفيديو playlist كما أسلفنا الذكر. Chat with RTX يقدم تجربة مميزة للإجابة عن أسئلة المستخدمين بثوان معدودة ليس فقط عن المحتوى المرتبط به من داخل الحاسوب ولكن أيضًا من مقاطع فيديو اليوتيوب وبدقة كبيرة.

شارك هذا المقال