خلال زيارتنا لمقر ستوديو Rocksteady ، أجرينا مقابلة مع مخرج لعبة Suicide Squad و اسمه جوني آرمسترونج بشكل حصري ، و دار بيننا الحوار بمعلومات مفيدة حول تطوير اللعبة و جهود التوطين كونها تجربة مختلفة مقارنة بما إعتدنا عليه مثل سلسلة ألعاب آركام ، والآن إليكم تفاصيل المقابلة:

السؤال الأول: في السابق قمتم بالعمل على سلسلة ألعاب باتمان آركام ، مالذي جعلكم تتخذوا خطوة مختلفة تماما و الابتعاد عن الأبطال كشخصيات رئيسية و توظيف الأشرار لذلك؟

 قمنا بالعمل على سلسلة ألعاب باتمان مثلا لسنوات طويلة و علمنا بمجرد انتهائنا من باتمان و مدينة قوثام ، أدرنا صنع شيء جديد و بالطبع المواصلة بالعمل في عالم DC ، و عملنا على شخصيات الأبطال لمدة طويلة جدا و بدأنا استكشاف شخصيات الأشرار. عالم DC مليء بهذه الشخصيات و بدأت تلك الفكرة تتبلور في رؤوسنا ، و بذلك تمكنا باختيار قصة جديدة بشخصيات Suicide Squad ، و عملنا على هذه الشخصيات

السؤال الثاني: أحداث لعبة The Suicide Squad: Kill the Justice League تجري في مدينة Metropolis ، هل هناك سبب معين رأيتموه لتكون هذه المدينة الخيار المثالي للعبة؟

 نعم ، اختيار المدينة الجديدة هي تجربة جديدة بمعنى الكلمة ، حيث قمنا بالعمل مع مدينة قوثام لمدة طويلة جدا وهي ممطرة و مظلمة و كئيبة. و عملنا على مدينة ميتروبوليس الجديدة سمحت لنا باستكشاف أشياء جديدة و كثيرة مثل توقيت مختلف من النهار في اللعبة و إمكانيات جديدة من ناحية العمودية (Verticality). و جزئية التنقل في اللعبة تلعب دور رئيسي و كبير في اللعبة و ذلك يتطلب مساحات أكبر و تنويع أكثر في ارتفاع المباني عن سطح الأرض. و لذلك ، مدينة Metropolis جلبت لنا التغيير الجديد الذي نبحث عنه بالإضافة.

السؤال الثالث: على ذكر ميكانيكيات التنقل في اللعبة ، هل يوجد نظام (Momentum) في اللعبة ؟ ، أي كلما أتنقتها في التوقيت مثلا كلما أصبحت أسرع أثناء الحركة أم هل هي محدودة؟

 كل شخصية في اللعبة لديها طريقتها المميزة في الحركة و التنقل ، و يمكنك أن تصبح أسرع في التنقل من مكان إلى آخر عند اتقانك لحركة الشخصية ، إضافة لذلك ، يمكن تطوير شخصيتك من هذه الناحية ، سواء بتطوير مهارات التنقل من شجرة المهارات لكل شخصية أو استعمال أدوات خاصة بذلك في قائمة معدات الشخصية لتساعدك على التنقل بشكل أسرع أو تمكنك باستخدام حركات معينة لمدد أطول ، و بالتالي ، اللاعب لديه تنويع في تطوير خواص التنقل لشخصيته. و بالتأكيد هذا أيضا يشمل الشخصيات الإضافية القادمة بعد صدور اللعبة مع العلم بأن المحتوى القادم للعبة سيكون مجاني وذلك يشمل الشخصيات الإضافية

 السؤال الرابع: بالنسبة للمدينة المستخدمة في اللعبة ، هل استخدمتم أمثلة حقيقية للحصول على الإلهام في تصمايم المباني في مدينة Metropolis ؟

 خلال العمل على المدينة ، قمنا باستخدام مصادر من الكتب القصصية (Comics) لمدينة ميتروبوليس  و بنينا المدينة مع فريق مصممي المراحل ، و زرنا أماكن مختلفة على أرض الواقع لدراسة المباني لتجهيز شيء ملموس للاعب ، و بالتالي صممنا مباني مدينة Metropolis حسب مصادر من عالم DC و استخدمنا أمثلة من العالم الواقع لاتقان أبعاد المباني لتعطي احساس واقعي أكثر.

السؤال الخامس: هذا السؤال خطر بباالي خلال تجربتي للعبة ، الجزئية هذه موجودة حاليا في المحتوى الرسمي للعبة على منصة اليوتيوب ، عندما قام شخصية King Shark بلبس قبعة شخصية The Riddler ، هل ستسمح اللعبة لك بأن تجعل كينج شارك يلبس هذه القبعة من قائمة تخصيص مظهر الشخصيات أم هل كانت مجرد لحظة فكاهية؟

 يوجد في اللعبة العديد من التعديلات التي يمكنك القيام بها لتجعل مظهر شخصيتك مميزة ، لكنني لست متأكد 100% بأن القبعة التي تسأل عنها ستكون موجودة ضمن تخصيص الشخصية ، و لكن يمكنني القول أن هناك الكثير من الإمكانيات المميزة للتغيير من مظهر شخصيتك و ذلك يشمل قبعات مختلفة و غيرها.

السؤال السادس: طبعا كوننا لاعبون من المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط ، هل يوجد توطين عربي في اللعبة؟

 هذا سؤال جيد! و لكن سأحوله على زميلتنا من شركة Warner Brothers لأنني لا أدري ،

موظفة WB تقول: نعم اللعبة ستكون معربة عند صدورها من ناحية القوائم و الترجمة.     

السؤال السابع: هل لديك كلمة أو رسالة تود توجيهها لعشاق ألعاب Rocksteady  في السعودية و دول الخليج و الشرق الأوسط؟

 نعم ، نحن جدا فرحين بأن محبي ألعابنا يهتموا بشكل كبير في الألعاب التي نصنعها لهم ، و نحن دائما نستمع لهم كي نحسن منتجاتنا و تصبح في أفضل حال للجميع ،  و ذلك يشمل أيضا المحتوى لألعابنا كونها مجانية لهم ، و حاليا نعمل على تجهيز طور Offline للعبة Suicide Squad Kill the Justice League و ستصدر خلال سنة 2024 لنعطي اللاعبين أفضل تجربة ليلعبوها كيف ما أرادوا. و أتمنى أن الجميع متحمس لصدور اللعبة و يقوموا بالطلب المسبق للعبة و يحصلوا على الدخول المبكر للعبة ، و نحب جدا بأن نكون على تواصل مع عشاق ألعابنا من جميع أنحاء العالم.

شارك هذا المقال