الأشرار أصبحوا أبطال في آخر عمل لدى شركة Rocksteady ، ألا وهي لعبة Suicide Squad: Kill The Justice League القادمة في الثاني من شهر فبراير عام 2024. و تمت دعوتنا بشكل حصري على مستوى المنطقة لتجربة اللعبة قبل صدورها في مقر ستوديو روك ستيدي في مدينة لندن و الآن إليكم انطباعاتنا عنها: اللعبة بأسلوب التصويب من المنظور الثالث  في عالم مفتوح ، و يمكنك اللعب على انفراد أو مع أصدقائك مثلا أونلاين ،  و أحداث اللعبة تدور في مكان جديد بالكامل حيث المطور Rocksteady انتقل من المدينة الممطرة التي يعمها ظلام الليل بشكل مستمر إلى مدينة Metropolis City حيث تعيش أدوار شخصيات عصابة سويسايد سكواد و هم  Deadshot و King Shark و Harley Quinn و Captain Boomerang. مع العلم بأن كانت تجربتي الرئيسية لشخصية Deadshot خلال فترة اللعب المسموحة

أعجبنا أسلوب اللعب و الذي يسمح لك باللعب على انفراد بأي من الشخصيات الأربعة ، و كل شخصية تتميز بأسلوب قتال و أسلوب تنقل مختلف عن البقية. على سبيل المثال شخصية ديد شوت يستخدم محرك نفاث على ظهره للطيران و الحركة من مكان إلى آخر لفترة محدودة قبل أن يسقط و يستعيد إمكانية الطيران من جديد. بينما شخصية King Shark يعتمد على قوى القفز العالي لينتقل من مكان إلى آخر. أما هارلي كوين ، لديها درون يتبعها لكل مكان و تستخدم مسدس خطاف للتأرجح بمساعدة ذلك الدرون حيث تطلق النار باتجاهه و يشبك به الخطاف و تتأرجح للأمام و تستمر على هذا المنوال. بينما شخصية كابتن بوميرانغ يستخدم السرعة الخارقة مشابهة لشخصية The Flash.

نظام التنقل في اللعبة يعتمد على التوقيت كي تستفيد من كامل المدة المسموحة لك في التنقل قبل السقوط و الإعادة من جديد. أيضا اللعبة تسمح لك بمواصلة سرعة الحركة المميزة دون أن تتعطل بفضل القيام بالانزلاق عند ملامستك للأرض و القفز و معاودة الحركة في الجو مرة أخرى. بالطبع يمكنك تطوير إمكانيات تنقل شخصيتك عبر شجرة المهارات المتاحة لك أو من خلال تطوير معداتك

بالنسبة لأسلوب القتال ، كل شخصية لديها أسلوبها في ذلك أيضا و بالامكان استخدام معدات و مهارات معينة ليكون الأسلوب مميز و خاص بك ، مثلا شخصية Deadshot ، يمكنه استخدام أسلحة بعيدة المدى للتصويب عن بعد مثل أسلحة السنايبر و قذف القنابل التي بحوزته. فحاولت بأن أبنيه كي يكون مقاتل على المدى المتوسط بسلاح رشاش و مسدس جانبي و أستفيد من الطيران و قذف القنابل من الأعلى على العدو.  بالطبع كل شخصية لديها عداد طاقة و عداد خاص بالدرع و من ضمن مميزات القتال التي تعطيك المزيد من التنويع فيه ، إن تضررت و فقد جزء أو كامل الدرع لديك ، يمكنك استعادته من خلال القتال عند تصويبك على الجزء السفلي من أطراف العدو مثل أقدامه و إطلاق النار. و عندها سيظهر لك مؤشر للقيام بعملية Shield Harvest ، و عند تنفيذ ذلك، شخصيتك ستقوم بضربة قوية تنهي العدو و يسقط منه عدد معين من أيقونات الدرع و بذلك ستستعيد طاقة الدرع. و من الأفضل أن لا تترك عداد الدرع يفرغ تماما لأنك ستصبح عرضة للخطر أكثر و احتمالية أكبر للموت حين محاولتك لقتل عدو للاستفادة من خاصية شيلد هارفيست.

هناك أيضا طرق للتخلص من الأعداء بشكل أسرع مثل توجيه ضربة مرتدة قوية عندما يظهر مؤشر كبير للتصويب على مكان معين من جسم العدو لوقت محدود ، و عند رؤيتك لذلك ، يمكنك توجيه ضربة كاونتر التي تنقص جزء أكبر من طاقة العدو ، و هي مفيدة جدا في التخلص من العدو ذات عداد طاقة قليل حيث يمكنك قتلهم بشكل أسرع و قتال العدو الذي يليه و هكذا. و إضافة لذلك ، ضربات Counter تتسبب في الحصول على المزيد من الدرع أيضا و بذلك لديك طريقتين للحصول عليها. و بالطبع عند قتل الأعداء سيسقط منهم رصاص و قنابل إضافية و غير ذلك

يمكن للعدو بأن يصد ضرباتك خلال القتال و اللعبة تسمح لك بتخطي ذلك عبر توجيه ضربة لكسر وضعية الصد لدى العدو و تجعله يطير إلى الأعلى بشكل عمودي و بالتالي يمكنك التصويب عليه و مواصلة ضربه في هذه الأثناء. و بهذه الطريقة يمكنك استخدام هذه الضربة و مزجها بإمكانيات شخصيتك لتقوم بكومبو قوي و ممتع أثناء التنفيذ.

أعجبني أيضا وجود ضربتين قاضية في حوزة كل شخصية من الشخصيات الأربعة في العصابة و هم ضربة Traversal Attack و ضربة Suicide Strike و من الممكن استخدامهم في أي وقت خلال القتال و بعد ذلك ، عليك بالانتظار لفترة معينة حتى تتمكن من استخدامهم مرة أخرى. و وجدت ضربة سويسايد سترايك مفيدة جدا في التخلص بشكل أسرع من عدة أعداء في نفس الوقت.

ستجد في لعبة Suicide Squad الجديدة مهمات رئيسية و جانبية متنوعة ، على سبيل المثال ، قمنا بتجربة مهمة انقاذ عدة مدنيين من إجتياح جيش من وحوش العملاق برينياك حيث يتطلب منك أن تجد كل شخص مختبىء و تنقله إلى نقطة السلام لكي تنهي المهمة ، و هناك مهمات مثل قتال أفواج من الأعداء حتى تنتهي الفترة الزمنية لذلك. و هناك المزيد من الأنشطة و المهام الجانبية مثل قتال أعداء أقوياء و كبار الحجم بسيارات مسلحة مع العلم أن هذه السيارات تدوم لفترة معينة قبل أن تنفجر و يجب أن تخرج منها قبل أن تنفجر و أنت بداخلها للتجنب احتراق شخصيتك لفترة طويلة و فقدان طاقتك على مر ذلك الوقت. 

و من الأنشطة التي وجدناها خلال التجربة هي تحديات شخصية The Riddler التي اعتدنا عليها في ألعاب Rocksteady السابقة مثل سلسلة ألعاب باتمان آركام ، و كان النشاط الذي قمت به هو الطيران في مضمار من الحلقات خضراء اللون و الوصوللنهاية قبل انتهاء الوقت المحدد. و ربما سنجد أنشطة متنوعة في اللعبة الكاملة بعد صدورها و حصول مكافآت مناسبة لذلك

و عند الإنتهاء من تنفيذ مهمة جانبية و رئيسية ضمن طور القصة ، ستظهر لك شاشة توضح لك ترتيب مراكز الشخصيات من ناحية الأداء في تلك المهمة. و ستحصل على مكافآت مثل أسلحة جديدة أو معدات مختلفة

و على ذكر المكافآت ، يمكنك تطوير شخصيتك عند الحصول عليها ، و استخدام أسلحة و قنابل و معدات لتطوير الدرع و خواص التنقل على مر الوقت في اللعبة. مثلا يمكنك تغير خواص التنقل لدى شخصيتك بتغيير ما يسمى بـ Traversal Mod ، و التي تقوم بإضافة تحسينات مختلفة منها الزيادة من قوة الضربات في الشخصية بشكل عام أو الزيادة من قوة الضربة عند التصويب على العدو عن بعد يزيد أكثر من 25 متر بنسبة 30% 

و بجانب الحصول على المكافآت ، ستتمكن من التعديل على تلك المعدات لاحقا في اللعبة حيث يمكنك القيام بعملية Overhaul لسلاح معين لتغيير الخواص التي يحويها ذلك السلاح أو صنع سلاح جديد بالكامل بنظام Crafting في اللعبة ، و بالامكان أيضا إضافة مؤثر على السلاح يسمى Affliction ، و في تجربتي للعبة أضفنا خاصية تقوم بتجميد الأعداء في محلهم لفترة قصيرة مما يسبب أيضا إزدياد قوة الضربات التي يتلقاها العدو خلال تلك الفترة و بالتالي التخلص منهم بشكل أسرع.

قصة اللعبة باختصار تدور حول عصابة Suicide Squad الذين كلفوا بمهمة التخلص من كائن آلي عملاق يدعى Brainiac و الذي يعمل على تدمير مدينة Metropolis و يقوم بتحويل سكانها إلى كائنات وحشية ، بالإضافة أنه تمكن من التحكم في أبطال Justice League منهم Batman و Superman و Green Lantern و The Flash لكي يدمر المدينة بالكامل ، و على عصابة سويسايد سكواد انقاذهم بطريقة أو بأخرى و تدمير ذلك الآلي العملاق الأشبه بالأخطبوط.

خلال اللعب ، ستدور حوارات كثيرة بين شخصيات العصابة سواء في المقاطع القصصية أو أثناء اللعب و القتال. و وجدت أغلبها خلال التجربة بطابع كوميدي و كان ذلك ممتع جدا أثناء اللعب و بالطبع ذلك يزيد من تعمقك في شخصيات العصابة واللاتي كانوا في يوم من الأيام لصوص و مجرمين و أصبحوا أبطال لإنقاذ العالم من الشر الذي يعم المدينة. و الحوارات هذه لا تدور حول شخصيات العصابة فحسب ، و ستجد نفسك تستمع لشخصيات مثل Batman أو Green Lantern مثلا يتحدثون إلى بعضهم البعض و ما يدور في الجهة الأخرى من النطاق. 

بالنسبة لرسومات اللعبة خلال التجربة وجدتها ممتازة و التفاصيل في الشخصيات عالية جدا بما فيها من الشخصيات الجانبية لدرجة ظهور تفاصيل مسام و تجاعيد بشرة الوجه على الشخصيات مثل هارلي كوين. و منظر مدينة ميتروبوليس جميل جدا و ستجد تصماميم مميزة و مختلفة لمبانيها ، و ستلاحظ أيضا الأخطبوط الآلي العملاق ذات الأذرعة الطويلة في الخلفية. و ستخوض هذه التجربة في أوقات مختلفة من النهار و الليل و ليس فقط وقت واحد طوال اللعبة.

لقد استمتعت بتجربتي للعبة سويسايد سكواد الجديدة بالرغم من الشكوك التي كنت أحملها حول اللعبة و لكن تفأجأت بتجربة قتال مميزة و مختلفة عن المعتاد و حوارات فكاهية مستمرة بين الشخصيات و متحمس جدا لخوض التجربة الكاملة عند صدورها. و بكل تأكيد اللعبة ستكون ممتعة أكثر عند اللعب الجماعي عبر الأنترنت مع الأصدقاء. 

لعبة Suicide Squad: Kill the Justice League ستحصل على توطين لقوائمها و نصوصها و لكن لن توفر دبلجة عربية لأصوات الشخصيات. و اللعبة قادمة في الثاني من فبراير لسنة 2024 كما ذكرت سابقا. علما بأن الطلب المسبق لنسخة الديلوكس للعبة يقدم لك فترة الدخول المبكر قبل صدورها الرسمي بـ 72 ساعة ، أي ثلاثة أيام قبل تاريخ 2 فبراير. و سنحصل أيضا شخصيات و محتوى إضافي لاحقا بعد صدور اللعبة بشكل مجاني حسب الحديث مع فريق التطوير خلال تواجدي في مقر الستوديو.

شارك هذا المقال