بحسب موقع Nexus المتخصص بالمودات، فإن لعبة ستارفيدل حصلت على 6200 مود منذ إطلاقها، بين مودات ضخمة ومودات صغيرة، وحصلت المودات على 33 مليون تحميل.

تعني هذه الإحصائيات أن لعبة ستارفيلد هي واحدة من أكبر ألعاب بيثيسدا التي اعتمد مجتمع لاعبيها على المودات الغير رسمية، سواء لإضافة بعض الأشياء التي ظنوا أنها تنقص تجربة اللعبة، أو لأزالة بعض العناصر المزعجة. من ضمن المودات هناك مود يسمح لك بالطيران إلى كل كوكب، ومود آخر يجعل الجاذبية منعدمة في كل الأوقات، وهي مودات الغرض منها اختبار حدود اللعبة التقنية، بينما لا تضيف شيئًا فاعلًا ومؤثرًا على أسلوب اللعب نفسه.

من المنتظر أن تقدم بيثيسدا في المستقبل دعمًا رسميًا للمودات من خلال أداة رسمية على غرار تلك التي قدمتها في لعبة فول أوت 4، هكذا سيستطيع اللاعبين تقديم مودات أفضل قد تضيف المزيد من العناصر لأسلوب اللعب، ومنها العناصر التي طالب بها اللاعبون لفترة طويلة مثل المركبات مثلًا.

على كل، فإن بيثيسدا وعدت بعدد من التحديثات القادمة، وأشارت إلى “طرق جديدة للسفر” وربما تكون هذه الإشارة هي تلميح لقدوم المركبات بشكل ما، سواء بالمودات أو بتحديث رسمي من الشركة. يبقى أن ننتظر ونرى.

شارك هذا المقال